عربي و دولي

هذا ما عرضه بوتين على ميدفيديف..

عرض الرئيس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منصب نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي لشؤون الدفاع والأمن على رئيس الوزراء المستقيل دميتري ميدفيدف.

وقال بوتين: ” بالنسبة لعملنا المشترك مع ديمتري أناتوليفيتش (ميدفيديف) ، فقد قلنا للتو … كان ديمتري أناتوليفيتش ميدفيديف هو أيضاً رئيس الدولة، رئيس الإتحاد الروسي، وكان يترأس الحكومة منذ ما يقرب من 8 سنوات حتى الآن، وربما هذا هو أطول فترة في هذا المنصب في التاريخ الحديث. اتفقنا على أن هناك كتلة رئاسية واضحة، وهناك كتلة حكومية، الرئيس، بالطبع، مسؤول عن كل شيء، لكن أولاً وقبل كل شيء، الكتلة الرئاسية هي قضايا الأمن والدفاع وما إلى ذلك. ”

وأكد بوتين أن ميدفيديف يتعامل دائماً مع قضايا تحسين القدرة الدفاعية والأمن في البلاد “أنا أعتبر ذلك ممكناً وطلبت منه أن يفعل ذلك في المستقبل على وجه التحديد مع هذه الخاصية ، هذه الفئة ، أعتبرها ممكنة وسأفعل ذلك في المستقبل القريب – سيتم عرض منصب نائب رئيس المجلس واختتم رئيس الدولة قائلاً: “إن الأمن ، ورئيس مجلس الأمن ، كما تعلمون ، هو الرئيس”.

وأشار بوتين إلى أنه إذا كانت هناك حاجة إلى قانون لإدخال منصب جديد في مجلس الأمن لرئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف، فهو مستعد للقيام بذلك” إذا كنت بحاجة إلى إجراء تغييرات على القانون الحالي والإطار التنظيمي، فأنا على استعداد للقيام بذلك، في المستقبل القريب، سأطلب من النواب تقديم الدعم أيضًاً … من الضروري للمحامين تقديم تقييمات مناسبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى