عربي و دولي

تظاهرة في نيويورك دعماً لغزة ورفضاً للدعم الأميركي لـ”إسرائيل”

تجمّع مئات المتظاهرين في وسط مانهاتن في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية، أمس الإثنين، دعماً لقطاع غزة في مواجهة عدوان وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي، ورفضاً للدعم الذي تعهّدت الولايات المتّحدة تقديمه لكيان الاحتلال.

ولليوم الثاني على التوالي شهدت نيويورك تظاهرة شارك فيها أميركيون ومقيمون مؤيّدون لفلسطين.

وأمام القنصلية الإسرائيلية العامّة في مانهاتن، تجمّع متظاهرون من جميع الأعمار رافعين أعلاماً فلسطينية، ولافتات تحمل شعارات مناهضة لكيان الاحتلال.

وفصلت بين المتظاهرين ومبنى القنصلية حواجز معدنية وقوة من الشرطة الأميركية.

وطالب المتظاهرون عبر مكبّر الصوت بـ”تحرير فلسطين”، و”إنهاء استعمار واحتلال الأراضي العربية” من قبل النظام “الصهيوني العنصري”.

وحرّكت الولايات المتحدة حاملة الطائرات “يو أس أس جيرالد آر فورد”، مع 5 سفن حربية  مرافقة لها إلى منطقة شرق المتوسط دعماً لكيان الاحتلال، وعزّزت أسراب مقاتلاتها في المنطقة.

والإثنين، أعلنت كل من الولايات المتّحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا في بيان مشترك صدر في أعقاب محادثات نادرة جرت بين قادة الدول الخمس أنّها ستدعم “إسرائيل”، متجاهلة العدوان الإسرائيلي على غزة.

ويواصل “جيش” الاحتلال شنَّ غارات مكثفة على مناطق متعددة في قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي من العدوان، بينما أغلقت شرطة الاحتلال أكثر من 10 طرق سريعة وتقاطعات بين مستوطنات “غلاف غزة”.

ولفت مراسلنا إلى أن قطاع غزة شهد اليوم القصف الأعنف منذ بداية العدوان، قائلاً إن الاحتلال “يقصف غزة على نحو هستيري، عبر إطلاق عشرات الصواريخ، في آن واحد، واستهداف المساجد وسيارات الإسعاف والصحافيين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أنّ الطواقم الطبية الفلسطينية استقبلت في المستشفيات حتى الآن 687 شهيداً، بينهم 140 طفلاً، و105 نساء، و3726 جريحاً بإصابات متعددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى