عربي و دولي

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان إلى أكثر من سبعمئة شهيد بينهم عدد كبير من الأطفال… ونتنياهو: أمام “اسرائيل” أيام قاسية

واصل العدو الصهيوني شن غاراته الهمجية بشكل عنيف على انحاء متفرقة من القطاع مدمرا المباني السكنية والمساجد والمؤسسات والاسواق التجارية.

واعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء الى 704 والجرحى الى اكثر من  3900 ، كما لم يوفر العدو طواقم الاسعاف والصحفيين واستهدف اربع سيارات اسعاف في خان يونس كما استشهد الصحفيان سعيد الطويل ومحمد صبح واصيب الصحفي هشام المواجحة في غارة إسرائيلية بمدينة غزة.

وردا على المجازر الاسرائيلية بحق المدنيين من  النساء والاطفال استهدفت المقاومة الفلسطينية بمئات الصواريخ  مدن العدو في “تل ابيب” والقدس وعسقلان وسديروت وغيرها من المستوطنات .

واكدت القناة الثانية عشرة العبرية اصابة تسعة صهاينة جراء سقوط صواريخ على القدس بينهم ثلاثة بحال الخطر .فيما امرت قيادة الجبهة الداخلية المستوطنين الصهاينة بالتجهيز لاقامة ثلاثة ايام في الملاجىء .

الى ذلك اعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية ارتفاع عدد قتلى الصهاينة منذ عملية طوفان الاقصى الى الف واصابة اكثر من الفين وسبعمئة وواحد واربعين بجروح منذ بداية العملية بينهم خمس وعشرين حالة موت سريري، وثلاثمئة وثلاث وستين اصابة حرجة .

هذا واعلنت منظمة “زاكا” الصهيونية للأموات عثورها على مئة جثة في مستوطنة باري بغلاف غزة قتلوا في اشتباكات مع المقاومين الفلسطينيين.

هذا ورجح الرئيس الأميركي جو بايدن وجود أميركيين في عداد الأسرى الذين وقعوا في أيدي المقاومين في قطاع غزة، معلناً في بيان مقتل ما لا يقل عن أحد عشر أميركياً في الهجمات الفلسطينية.

رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو قال ان حركة حماس طلبت الحرب وستواجه حربا، وقال :”عدداً من المسلّحين لا يزالون في مناطقنا ونعمل على تصفيتهم كما نعمل على تحصين حدودنا مع لبنان والضفة الغربية”، بحسب تعبيره،  واضاف:” نريد تأمين دعم دولي حتى نتحرك بهامش حرية كبير وأمامنا أيام قاسية ومصرون على الانتصار”،  كما دعا من جهة اخرى قادة المعارضة لتشكيل حكومة طوارئ،

وبالمقابل اكد إعلام العدو عدم جاهزية جيش الاحتلال وعدمَ استعداده لوجستياً لشن عملية برية في غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى