لبنان

فضل الله: صفقة القرن خاسرة سيسقطها الشعب الفلسطيني

رأى عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب حسن فضل الله، “أن صفقة القرن هي عدوان أميركي اسرائيلي خطير على أمتنا وعلى قضيتها المركزية فلسطين بهدف التصفية النهائية لهذه القضية، وإلغاء وجودها في ظل تواطئ أنظمة عربية إرتمت بالكامل في أحضان الولايات المتحدة وبدأت تطبيق بنود هذه الصفقة من تطبيع مع العدو واستهداف حركات المقاومة بالضغوط والعقوبات وتقديم خدمات كبيرة للكيان الصهيوني على حساب فلسطين وشعبها”.

وخلال حوار سياسي، شدّد فضل الله على أنّ: “هذه الصفقة الخاسرة سيسقطها الشعب الفلسطيني بفضل تضحياته ووحدته التي تجلت بالموقف الشعبي والسياسي للفصائل كافة؛ فموقفه هو الأساس في المواجهة لكن مسؤولية الأمة جمعاء الوقوف معه وإلى جانبه ستقف حركات المقاومة والدول الداعمة لها، وسيكون محور المقاومة في قلب المواجهة لدرء العدوان وسيواصل معركته من أجل طرد الإحتلال الأميركي من منطقتنا بما يسهم في إسقاط مفاعيل الصفقة”.

وقال فضل الله: “إن لبنان مستهدف بهذه الصفقة من خلال ما تحاول الإدارة الأميركية فرضه من توطين اللاجئين الفلسطينيين أو تهجير فلسطيني عام 1948 إلى بلدنا ولذلك لبنان الدولة والشعب والقوى السياسية معنيون جميعاً بالتصدي لمخاطر هذه الصفقة، وبمنع تمرير أي من بنودها على أراضيه”.

وفي الشأن الداخلي، قال: “هناك من ليس لديه سوى السلبية والعرقلة فقط من أجل التعطيل وليس لديه من بدائل، ويفضل الفوضى على أي صيغة معقولة للإنتظام العام. يرفض الحكومة والتعاون معها أوالمشاركة فيها، ويحاول تعطيل المجلس النيابي أو منع إقرار موازنة، ويشجع على التخريب والإعتداء على الأملاك العامة والخاصة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى