عربي و دولي

فريدمان في تل أبيب: “إسرائيل” ليست بحاجة للإنتظار من أجل ضم المستوطنات

قال السفير الأميركي لدى “إسرائيل” ديفيد فريدمان إنه يمكن لـ “إسرائيل” ضم مستوطنات الضفة الغربية على الفور.
أكد الموقع الإلكتروني “تايمز أوف إسرائيل”، أن تصريح فريدمان جاء بعد دقائق من إطلاق الرئيس الأميركي دونالد ترامب، لخطة السلام في الشرق الأوسط، المعروفة بإسم “صفقة القرن”.
وفي مؤتمر صحفي، قال فريدمان، وهو مؤيد منذ فترة طويلة لمشروع الإستيطان، إن تجميد الإستيطان لمدة أربع سنوات المدرج في عرض ترامب لا ينطبق على المستوطنات القائمة، التي ستصبح جزءاً من “إسرائيل”، وفقاً للخطة.
وقال عندما سئل عما إذا كانت هناك “فترة انتظار” قبل فرض إسرائيل السيادة على المستوطنات: “ليس على “إسرائيل” الإنتظار على الإطلاق، فترة الإنتظار هي الوقت الذي يستغرقونه للحصول على الموافقات الداخلية ومن أجل إنشاء الوثائق المعايرة، ورسم الخرائط التي ستمكننا من تقييمها، والتأكد من أنها تتسق مع الخريطة الفكرية. إذا كانوا يرغبون في تطبيق القانون الإسرائيلي على تلك المناطق المخصصة لـ “إسرائيل”، فسوف نعترف بذلك”.
وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ورئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في البيت الأبيض، عن بنود وتفاصيل “خطة السلام” الأميركية في الشرق الأوسط المعروفة إعلامياً باسم “صفقة القرن”، وتضمنت هذه الخطة العديد من البنود الإقتصادية، التي وصفها ترامب أنه من شأنها تمكين الشعب الفلسطيني من بناء مجتمع فلسطيني مزدهر وحيوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى