لبنان

الشيخ قاووق يكشف مهمة البيان الوزاري

عتبر عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق، أن “الثقة للحكومة تعني عدم تضييع الفرصة الوحيدة المتاحة لوقف الإنهيار”.

وقال قاووق خلال حفل تأبيني أقيم في حسينية مدينة النبطية، “لا يريدون أن تنال الحكومة الثقة، ولكن الموقف الوطني في هذه المرحلة يفرض أن تُمنح الثقة”.

وأكّد أنّ “الحكومة الجديدة أعطت الأمل بإنقاذ البلد من الهاوية خصوصاً أن المرحلة استثنائية وصعبة”، مشيرًا إلى أنّ “لبنان ينزف بالأزمات المالية والإقتصادية والمعيشية والإجتماعية وبات على مسار الهاوية”.

وعن البيان الوزاري، فقال: “مهمته أن يقدم خارطة طريق إنقاذية إصلاحية تبدأ بإنقاذ الوضع المالي والإقتصادي وتطمين المودعين على أموالهم ومحاربة الفساد والتحقيق في الأموال المهربة واستعادة الأموال المنهوبة وإصلاح قطاع الكهرباء”.

من جهة أخرى، لفت قاووق إلى أن لبنان في طليعة المتضررين من صفقة القرن، وذلك من خلال فرضها للتوطين الفلسطيني وأكثر من ذلك التوطين للسوريين أيضًا”.

وقال: “ما يُسمى بالمجتمع الدولي لا يريد للفلسطينيين أو السوريين أن يغادروا لبنان وعليه فإن لبنان أول المتضررين لأن صفقة القرن تعني إعترافاً أميركيًا باحتلال إسرائيل لمزارع شبعا وتلال كفرشوبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى