عربي و دولي

لافروف: كوبا وروسيا تناقشان التعاون تحت ظروف العقوبات الأميركية

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الخميس، في اجتماع مع نظيره الكوبي برونو رودريغيز، أن التنسيق مع كوبا بشأن التعاون في مجال الإقتصاد وقطاع الوقود والطاقة تحت ظروف العقوبات الأميركية سيكون أحد المواضيع الرئيسية للجنة الحكومية الدولية في موسكو.

وقال لافروف، “نحن ملتزمون تماماً بالإتفاقات التي تم التوصل إليها خلال اجتماع رؤسائنا في أكتوبر من العام الماضي، التي تتعلق وقبل كل شيء بتحسين آليات التعاون الإقتصادي، لا سيما تحت ظروف العقوبات غير الشرعية التي تواصل الولايات المتحدة تكثيفها.

وسيتم النظر في جميع هذه القضايا بشكل كبير خلال اجتماع اللجنة الحكومية الدولية المعنية بالتعاون التجاري والإقتصادي في موسكو، وخاصة فيما يتعلق بالخطوات التي يجب الإتفاق عليها للتنفيذ العملي لبرامج التعاون في قطاع الوقود والطاقة”.
هذا وكان الإجتماع جزءاً من زيارة لافروف القصيرة إلى سانتياغو دي كوبا.

بدوره قال رودريغيز: “نحن راضون جداً عن مستوى التعاون بين البلدين، وسنواصل عملنا لتنفيذ المشاريع في مختلف المجالات.

وأضاف: “نحن معجبون بالدور الذي تلعبه روسيا في حماية السلام والقانون والأمن الدوليين، كما إنه عام مهم أيضاً، لأننا نحتفل بالذكرى السنوية لعلاقاتنا الثنائية، وسنحتفل بها في موسكو وفي هافانا”.

وأضاف وزير الخارجية الروسي “بالطبع، ستستمر الإتصالات رفيعة المستوى هذا العام، ونحن في انتظار الرئيس الكوبي في موسكو للإحتفال بالذكرى الـ 75 للفوز في الحرب العالمية الثانية والذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى