لبنان

الحاج حسن: على وزير الإتصالات الحالي أن يبدأ بعملية إستلام القطاع

أشار رئيس لجنة الاتصالات النائب حسين الحاج حسن أنه “يجوز لوزير الإتصالات التمديد للشركتين حصراً قبل إنتهاء مهلة العقدين أي أنه لا يجوز اليوم أن يتم التمديد وفق القانون”.

وفي مؤتمر صحافي للحاج حسن من مجلس النواب قال: “على وزير الإتصالات الحالي أن يبدأ بعملية إستلام القطاع، وتحضير دفتر شروط لإطلاق المناقصات”.

وأضاف: “: شركة ألفا مددت لنفسها عبر مجلس إدارتها الجديد وهذا مخالف للقانون مع الإشارة الى أن شركة أوراسكو التي تدير ألفا لم تعد موجودة عالمياً”.

وأكد الحاج حسن أنه “هناك هدر كبير في شركتي الخليوي من خلال الدعايات والأبنية المستأجرة والصيانة وغيرها.. ويمكن أن نوفر بهذا القطاع بحوالي 250 مليون دولار”، مشيراً إلى أن “قطاع الإتصالات والخليوي من القطاعات الأساسية في هذا الظرف وهناك خطط احتكار كبيرة يجب ان نواجهها”.

وتابع : “على الرغم من الأزمة الاقتصادية والمعيشية وأزمة الدولار زادت ايرادات الدولة من الخلوي والدولة تستطيع تشغيل قطاع الخلوي بالكفاءات اللبنانية الموجودة”.

واعتبر الحاج حسن أن “لبنان يمر في ظرف اقتصادي صعب جداً ولا يمكن أن نحمّل وزير الإتصالات الجديد أي مسؤولية، لكنه أصبح اليوم مسؤولاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى