لبنان

لاريجاني يعرض المساعدة على لبنان.. إيران بديل الغرب

رأى رئيس مجلس الشورى في الجمهورية الاسلامية الايرانية علي لاريجاني، أن “لبنان الشقيق بعد تشكيل الحكومة الجديدة استطاع أن يعبر مرحلة حساسة”.

وخلال مؤتمر صحافي، في ختام زيارته أمل، “أن تتمكن الحكومة الجديدة من حل كل المشاكل والصعاب ونعرب عن كامل استعدادنا للتعاون معه “.

وأشار إلى أن بلاده “لا تخفي دعمها للمقاومة”، مؤكدا ن “المفاوضات التي اجريناها اليوم مع المسؤولين اللبنانيين شملت كل سبل التعاون في مختلف المجالات الصناعية والزراعية والاقتصادية”.
وقال، “حزب الله سند للشعب اللبناني ولولا وجود المقاومة لتجرأ لكيان الصهيوني على ارتكاب المزيد من الجرائم العدوانية بحق لبنان”.

واضاف “لسنا بحاجة لنقوم بزيارات رسمية لتحقيق إنسجام بين قوى محور المقاومة، والزيارات التي قمت بها إلى سوريا ولبنان أتاحت لي فرصة لقاء قادة المقاومة في البلدين”.

زاردف ردا على سؤال، “نحن لا نسمح للدول أن تصنف حزب الله إرهابياً فالحزب إستطاع أن يتصدى للهجمات الإسرائيلية”.

وتطرق إلى العملية الاميركية التي استهدفت قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليمان، واصفا إياها بـ”جريمة إرهاب اميركية”، مشيرا إلى أن “اغتيال الشهيد سليماني جريمة نكراء استهدفت شخصية عظيمة كسليماني”.

واعتبر ان، “اسلوب العملية يدل على ضعف الولايات المتحدة التي لم تستطع أن تحقق أهدافها بأساليب أخرى “.

ردا على سؤال حول ما اذا كان أي دعم ايراني للبنان قد يقفل الباب على دعم من الغرب قال لاريجاني، “نحن كبلد صديق للبنان نعرب عن كامل استعدادنا لدعمه في كافة المجالات لكن لا نلزم أحدا بهذا الأمر والشعب اللبناني ناضج ومقاوم”.

واشار إلى أن “الطرف الوحيد الذي يريد حل المشاكل اللبنانية هو الشعب اللبناني”.

من جهة ثانية تطرق لاريجاني إلى ازمات لبنان لافتا إلى أستعداد بلاده للمساعدة، وقال “لبنان يعاني حالياً من مشكلة في القطاع الكهربائي وبإمكان لبنان الإستفادة من تقديمات إيران لحل المشكلة وكذلك في مجال الأدوية”.

وفي الشان العربي، قال لاريجاني إن، “إتخاذ الحكومة العراقية قرارات كإخراج القوات الأميركية ناجم عن تصرفات الولايات المتحدة على الأراضي العراقية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى