لبنان

اسكندر ترأس قداس الميلاد في صور

ترأس رئيس أساقفة صور للروم الكاثوليك المتروبوليت جورج إسكندر قداس الميلاد في كاتدرائية مار توما الرسول بحضور حشد من ابناء الرعية عاونه فيه عدد من الآباء والكهنة.

بعد القداس ألقى عظة تحدث فيها عن معاني عيد الميلاد “الذي هو عبارة عن إعلان حب الله الكبير للإنسان، وهو تذكير بأن الله أحب العالم وبعد أن كلم شعبه بالرسل والأنبياء بعث ابنه الوحيد ليكون لنا طريق الخلاص”.

وشدد على أن “أول درس نتعلمه من حياة يسوع هو التواضع، والدرس الثاني هي البساطة فالمسيح اختار تلاميذه من الصيادين والفقراء ولم يذهب إلى الكتبة والفريسيين الدرس الثالث هي المحبة فما من حب أعظم من أن يلبس الإله جسدا ويمشي بيننا لكي يقود الإنسان إلى الخلاص وينزع عنه لعنة الخطيئة”.

وسأل: “أين نحن من السلام في أرض السلام؟ فلسطين وطن السيد المسيح، والحرب تجتاح المدن والأحياء وعويل الثكالى يملأ السماء وصراخ الأطفال يدمي القلوب. عاد هيرودوس قاتل الأطفال مرة جديدة ليعيث في الأرض شرا وفسادا. نتألم كثيرا مع أهلنا وأبنائنا في الأبرشية ولا يسعنا إلا المطالبة بوقف هذا العنف أمام المراجع الدولية الفاعلة والمؤثر ة لكي يعود السلام وينعم الناس بالفرح والأمان”.

وشدد على أن “الميلاد فرصة لإعادة بناء الحياة وتجديد الروح”. ودعا إلى الصلاة “ليحل السلام في وطننا لبنان والعالم أجمع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى