سوريا

الخارجية السورية: العدوان الأميركي والبريطاني على اليمن تهديد للأمن والاستقرار في منطقة البحر الأحمر

دانت سوريا العدوان الأمريكي والبريطاني على اليمن وما يمثله من تهديد للأمن والاستقرار في منطقة البحر الأحمر والملاحة فيه.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان اليوم ان “سوريا تدين الغارات الجوية الأميركية والبريطانية على مدن يمنية، وما تمثله من عدوان على الشعب اليمني، وتهديد للأمن والاستقرار في منطقة البحر الأحمر والملاحة فيه”.

وأضافت:” ان هذا العدوان من جانب الولايات المتحدة الأميركية هو محاولة يائسة لحرف أنظار الرأي العام العالمي عمّا ترتكبه إسرائيل من جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني، كما يؤكد مرة أخرى على أنها شريك في العدوان الإسرائيلي عليه”.

كما استنكرت الخارجية السورية “تصريحات ممثلي الإدارة الأميركية الذين نصّبوا أنفسهم محامين عن سلطات الاحتلال الإسرائيلي وتجاهلوا في استخفاف واضح القانون الدولي والمجازر الوحشية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها إسرائيل، وسعيهم الفاضح لتمكينها من الإفلات من المساءلة والعقاب“.

ومن جهة اخرى رحبت الخارجية السورية بـ”التحرك الذي قامت به جمهورية جنوب أفريقيا ضد اسرائيل أمام محكمة العدل الدولية جرّاء انتهاكاتها الفاضحة لاتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها”، مشيرة إلى أن “هذا التحرك الهام يسلّط الضوء على العدد الكبير من الضحايا المدنيين الفلسطينيين وبخاصة الأطفال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى