عربي و دولي

إعلام إسرائيلي: صاروخ بالستي أُطلق من اليمن انفجر في سماء “إيلات”

أكّدت وسائل إعلام إسرائيلية اعتراض صاروخ أطلق، صباح اليوم الخميس، من اليمن باتجاه “أم الرشراش (“إيلات”) جنوبي فلسطين المحتلة.

وأكد الناطق باسم “جيش” الاحتلال الإسرائيلي أنّ صاروخاً انطلق من جهة البحر الأحمر صباحاً باتجاه “إيلات”، بالتزامن مع دوي صفارات الإنذار.

وأمس، أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، تنفيذ عملية استهداف لمواقع حساسة للعدو الإسرائيلي  في منطقة أم الرشراش (“إيلات”)، جنوبي فلسطين المحتلة، عبر عدد من الطائرات المسيرة.

وأكّد سريع أنّ هذه العمليات تأتي انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض للعدوان والحصار، ورداً على العدوان الأميركي البريطاني على اليمن.

وشدّد أيضاً على أنّ القوات المسلّحة اليمنية “لن تتردّد في تنفيذ مزيد من العمليات العسكرية” ضدّ الاحتلال الإسرائيلي، براً وبحراً، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ونفذ سلاح الجو اليمني المسيّر عملية عسكرية، عبر عدد من الطائرات المسيّرة على عدد من السّفن الحربية الأميركية في البحر الأحمر وبحر العرب.

واستهدفت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية السفينة الإسرائيلية، “MSC SILVER”، في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى