سوريا

سوريا: الجيش يتصدى لعدوان إسرائيلي في محيط دمشق.. ويحبط هجوماً للمسلحين جنوبي إدلب

أعلن مصدر عسكري سوري مساء اليوم الأحد، أنّ الاحتلال الإسرائيلي شن عدواناً جوياً، من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط في محيط العاصمة دمشق.

وأفاد المصدر العسكري وكالة “سانا” للأنباء أنّ العدوان أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.

وبالتزامن، تصدى الجيش السوري لهجوم عنيف شنته “هيئة تحرير الشام” على محور معرة موخص في جبل الزاوية جنوب إدلب، وأحبط الجيش هجوم المسلحين وقتل وجرح عدداً منهم، ونفذ سلاح المدفعية ضربات خلف خطوط إمداد المسلحين في بلدتي كنصفرة و البارة بجبل الزاوية.

ويعد هذا الهجوم الثاني في غضون أسبوع، حيث حاول المسلحون للمرة الثانية استغلال توقيت لحظة الإفطار لتنفيذ هجماتهم على مواقع الجيش السوري، حيث استمرت الاشتباكات ساعتين وانتهت بفشل المسلحين و تنفيذ  الجيش عملية تمشيط بمحيط محور الهجوم.

وكانت وزارة الدفاع السورية قد أعلنت عن وقوع  اعتداءٍ جوي إسرائيلي من اتجاه أثريا جنوبي شرقي محافظة حلب، بعد منتصف ليل يوم الجمعة الماضي، مستهدفاً عدداً من النقاط في ريف حلب شمالي سوريا.

وكشفت الوزارة أنّ الاعتداء الإسرائيلي تزامن مع اعتداءٍ بالطائرات المُسيّرة، نفذته التنظيمات الإرهابية من إدلب وريف حلب الغربي، مؤكدةً أنّ العدوان أدّى إلى استشهاد وجرح عددٍ من المدنيين والعسكريين، ووقوع خسائر مادية في الممتلكات العامة والخاصة.

وتصدّت قوّات الجيش السوري، الجمعة، لأوسع هجومٍ نفّذته “هيئة تحرير الشام” و”الحزب الإسلامي التركستاني” على جبهة “الفوج 46” في ريف حلب الغربي شمالي سوريا، والذي تزامن مع العدوان الإسرائيلي على نقاط للجيش السوري وحلفائه في ريفي حلب الشرقي في منطقة جبرين والغربي في بلدة كفرجوم المتاخمة للفوج 46.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى