سوريا

ليلة القدر في حلب.. كنائسها تجهز وجبات السحور لمساجدها

في مشهدية مهيبة تعكس تاريخ مدينتهم، قضى شبيبة مطرانية حلب للسريان الأرثوذكس، ليلة القدر وهم يحضرون وجبات السحور لآلاف المتهجدين في مساجدها، إحياء لليلة “القدر” العظيمة عند المسلمين.
مع دخول الساعة العاشرة، مساء أمس الجمعة، تنادى عشرات الشبان والشابات إلى باحة كنيسة القديس مارجرجس للسريان الأرثوذكس، وسط مدينة حلب، لتجهيز وجبات السحور للمصلين الذي يتفرغون في هذا اليوم، لإقامة صلوات التهجد في مساجد المدينة بدءا من منتصف الليل، وحتى شروق الشمس.

كخلية نحل، تشابكت الأيدي منهمكة في تجهيز الوجبات التي حوت بعض أصناف الطعام، والكثير الكثير من الحب والإخاء الذي لطالما كان جزءا حميميا من تاريخ هذه المدينة العريقة.

في إعداد وجبات السحور، قال نيافة المطران بطرس مقديس، مطران السريان الأرثوذكس في حلب، لـ”سبوتنيك”: “من خلال مبادرة “سوا للخير”، وددنا أن نقول لأخوتنا المعتكفين للصلاة في مساجد حلب لإحياء لهذه الليلة المباركة، بأننا نحبكم، وبأننا أولاد أرض واحدة مباركة طاهرة بدماء شهدائها التي بذلت من أجل حرية وسلامة هذا البلد”.
وأضاف نيافة المطران مقديس: “يشارك في المبادرة شبيبة الكنيسة من أخويات وكورالات وكشافات، إلى جانب الآباء الكهنة”، مختتما بقوله: “نعمل كيد واحدة على هذه المبادرة البسيطة في شكلها، لكنها العميقة في معانيها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى