لبنان

الموسوي: للتعويض على أهالي بلدتي حام ومعربون

تفقد عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” الدكتور ابراهيم الموسوي الأضرار التي خلفتها الأمطار الغزيرة والسيول خلال العاصفة الأخيرة في بلدتي حام ومعربون، يرافقه مسؤول منطقة البقاع في “حزب الله” الدكتور حسين النمر، مسؤول جمعية العمل البلدي الشيخ مهدي مصطفى، ورئيس اتحاد بلديات شرقي بعلبك المهندس علي شكر.
وتحدث الموسوي، فقال: “زيارتنا هذه جاءت لنحمل قضايا أهالي البلدتين إلى الجهات المعنية، وما شاهدناه من أضرار جسيمة لحقت بالمزروعات والطرقات، ومنها جرف طريق بطول 2 كلم تصل بين بلدة معربون وبساتينها، وإننا نناشد الهيئة العليا للإغاثة وعلى رأسها اللواء محمد خير القدوم الى هاتين البلدتين المنكبوبتين لرفع الأضرار عنها وعن أهلها الذين يعانون من الحرمان منذ عشرات السنين، ونحن نعلم الواقع والأولويات في يومنا هذا وخاصة أزمة الكورونا، ولكن هذا لا يمنع بأن يكون التعويض عن المواطنين المتضررين من أولويات الدولة “.
بدوره، شدد النمر على “ضرورة تعويض الهيئة العليا للإغاثة عما خلفته السيول من أضرار بالطرقات والمزروعات وشبكتي المياه والكهرباء”.
وأكد أن “بلدتي حام ومعربون بحاجة كاملة إلى رعاية الدولة”.
واعتبر رئيس بلدية معربون عبدالله حيدر أن “البلدة باتت منكوبة جراء السيول والأمطار التي خلفت أضراراً كبيرة في الممتلكات والمزروعات والبنى التحتية”.
وناشد الهيئة العليا للإغاثة ووزارتي الطاقة والمياه والأشغال العامة “التدخل الفوري ورفع الغبن عن الأهالي، الذين يعانون منذ أكثر من أسبوع من انقطاع المياه والكهرباء، ولإعادة فتح الطرقات التي تربط البلدة ببساتينها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى