لبنان

يميّن : لمراعاة الأوضاع الإجتماعية والمحافظة على عمل الأجراء

في إطار متابعتها لملف العاملين في شركة ABC استدعت وزيرة العمل لميا يمين اليوم إلى مكتبها في الوزارة محامي الشركة الأستاذ وحيد عون واستمعت منه حول ما يجري في الشركة لجهة إنهاء عقود عدد من الإجراء.

وأكدت الوزيرة يمين على ضرورة الحرص على ديمومة العمل وإتخاذ كافة التدابير التي من شأنها أن تراعي الأوضاع الإجتماعية وتحافظ على استمرار عمل الإجراء في الشركة، وعدم اللجؤ إلى الصرف في هذا الظرف الإستثنائي .
وتم الإتفاق على متابعة البحث بهذا الملف بالشكل الذي يضمن استمرارية عمل الشركة وفي الوقت نفسه يحافظ على حقوق جميع العاملين فيها، والنسيق مع الوزارة قبل اتخاذ أي قرار يتعلق بإنهاء عقود.

كما اجتمعت الوزيرة يمين مع مدير الموارد البشرية في شركة AZADEA غروب عبد اللطيف صفي الدين ، وبحثت معه أوضاع الشركة التي تنوي إقفال بعض فروعها.

وأكدت وزير العمل على أهمية الإستفادة من تعميم مصرف لبنان رقم 574 الذي يتيح للمصارف الإقتراض بالدولار بفائدة صفر مقابل استعمال المبالغ المقترضة من أجل تأمين قروض الزبائن وتمكين المؤسسات خصوصاً المتعثرة منها تسديد الأكلاف التشغيلية ودفع أجور العاملين لديها لمساعدتهم على تخطي الأزمة .

بدوره رحب صفي الدين بهذا الطرح، متمنياً على المصارف التجاوب مع هذا التعميم في سبيل الإستفادة منه وضمان استمرار عمل الشركة.

كذلك عقد في وزارة العمل اجتماع مع المدير العام لمجموعة الشركة الإماراتية – اللبنانية لإدارة الفنادق ( الحبتور) نايف زريقات وتم البحث في الأسباب التي أدت بالشركة لإتخاذ قرار بتعليق عقود العمل كافة لجميع الأجراء والموظفين لمدة شهرين، وتم التأكيد على استمرارية عمل الأجراء في الشركة وضمان حقوقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى