لبنان

حسن: نخاف من حدوث موجة ثانية من الوباء بعد تخالط الناس مع بعضها

اطلع رئيس الجمهورية ميشال عون من وزير الصحة حمد حسن  وممثلة منظمة الصحة العالمية في لبنان على آخر التطورات في ما يتعلق بداء كورونا وسبل مكافحته في لبنان والخطوات المرتقبة على هذا الصعيد.

بدوره أشار وزير الصحة حمد حسن أن “وضعنا الرئيس في جو ما تقوم به الوزارة لناحية توسعة إجراء الفحوصات في المناطق اللبنانية وقائمة الدول التي تقدم مساعدات للوزارة لا سيما لجهة رفع عدد الفحوصات “.

وأضاف: ” تحدثنا عن التنسيق الوطيد بين وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية وتحدثنا عن المرحلة المقبلة من ناحية التقييم الطبي الدقيق والخطوات اللاحقة ستؤخذ في هذا المسار”.

وأعلن حسن أنه سيتم حملة لرفع عدد فحص PCR ليبلغ الفي فحصاً يومياً وهذه مقدمة من دولة الكويت حتى 5 أيار.

ولفت: “هناك موجة ثانية من الوافدين القادمين إلى لبنان لذلك التعبئة العامة مستمرة كذلك أننا نخاف من حدوث موجة ثانية من الوباء بعد تخالط الناس مع بعضها”.

وقال: ” فريقان من وزارة الصحة توجها اليوم إلى بعلبك ونحن مستمرون بالتعبئة العامة وعلى قدر ما نحن مرتاحون للنتائج على قدر ما نحن ندقق كي لا تحصل موجة ثانية من الوباء”.

من جهة أخرى لفتت ممثلة منظمة الصحة العالمية إلى أن “لبنان ضمن المجموعة العالمية السريرية وأطلب من المواطنين أن يقدموا لنا الصبر لأننا لا نستطيع أن نقول أننا تخطينا الخطر ويجب أن نكون حذيرين لأسبوعين جديدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى