عربي و دولي

ترامب يُعلِن عن خطة للعلاج من كورونا

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مساء الخميس، إنه “يجري العمل لوضع خطة للعلاج من كورونا بالأجسام المضادة، وإن الولايات المتحدة اقتربت من الحصول على لقاح للفيروس، مؤكداً أن الإقتصاد الأميركي سوف يلتقط أنفاسه بسرعة”.

وأضاف ترامب خلال المؤتمر الصحفي اليومي لخلية الأزمة الأميركية حول كورونا أنه “إذا ما تم التوصل إلى لقاح للفيروس سيتم بسرعة”، لافتاً إلى أن “بلاده حققت تقدما في مكافحة كورونا في 23 ولاية، وأن هناك علامات واعدة للتقدم في عدد من الولايات بما فيها نيويورك، مردفاً أن إدارته ماضية في تعزيز الإنتاج الصناعي للمعدات الطبية، وأن الولايات المتحدة أصبحت رائدة في مجال اختبارات كورونا”.

وشدد الرئيس الأميركي على “ضرورة الإستمرار في مراعاة التباعد الإجتماعي مع الإستعداد لإعادة فتح البلاد، مؤكداً في الوقت ذاته أنه سوف يتم إنهاء هذا الطاعون بتضافر جهود الجميع وسوف تعود البلاد قوية”.

وفي سؤال عن صحة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، قال ترامب إنه “اتصل به قبل أيام وهو بصحة جيدة”.

من جهتها قالت خلية الأزمة الأميركية، إن هناك دليل على أن ارتفاع الحرارة يؤثر على دورة حياة فيروس كورونا، الذي يعيش أكثر في الأجواء المغلقة وفقها.

إلى ذلك أقرّ مجلس النواب الأميركي مساء الخميس خطة جديدة بقيمة 483 مليار دولار لدعم الإقتصاد والمستشفيات وتعزيز الفحوصات المخبرية في مواجهة جائحة كوفيد-19 وتداعيات الكارثية على أكبر اقتصاد في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى