عربي و دولي

هايكو ماس يحذّر من إعادة رفع قيود السفر

أطلق وزير الخارجية الألماني “هايكو ماس” تحذيراته من الإسراع بإعادة فتح المقاصد السياحية قبل الأوان،  تزامناً مع اعتقال عشرات المتظاهرين ضد إجراءات الحجر الصحي ببرلين.

وكان اعتقل عشرات المتظاهرين ضد إجراءات الإغلاق في برلين يوم السبت بتُهمة انتهاك إجراءات الإغلاق المتّخذة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجدّ.

وشارك نحو ألف شخص في التظاهرة التي تحوّلت حدثاً أسبوعياً في العاصمة الألمانيّة للتظاهر ضدّ إجراءات الإغلاق. واجتذبت تظاهرة السبت ناشطي اليسار المتطرّف خصوصاً، لكنّ أنصاراً لليمين وأعضاء في جماعات أخرى شاركوا فيها أيضاً.

من جانبه، أشار وزير الخارجية الألماني “هايكو ماس” في تصريح لصحيفة بيلد أم زونتاغ في عددها الصادر أمس الأحد (26 أبريل/ نيسان 2020) إلى ارتفاع عدد حالات العدوى في منتجع إيشغل النمساوي للتزلج التي يُعتقد أن الكثير من السياح الألمان التقطوا العدوى.

وقال الوزير الألماني موضحاً: “لقد شهدنا بالفعل ما يمكن أن تفعله العدوى الجماعية في منتجع عطلات مزدحم في الدول التي أتى منها السياح. لا يجب أن يتكرر ذلك”.

فيما أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية  اليوم الأثنين أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع بواقع 1018 حالة ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 155193 ، وأوضحت البيانات ارتفاع عدد حالات الوفاة بالفيروس 110 حالات ليصل إجمالي حالات الوفاة إلى 5750 حالة.

ويعتقد أن مئات من السياح من دول مختلفة بينها ألمانيا والنرويج وإيسلندا جاءتهم العدوى من إيشغل. وواجهت السلطات المحلية اتهامات بالتراخي في التحرك بعد أن اتضح أن الفيروس وجد أرضاً خصبة في حانات المنتجعات المزدحمة وانتشر في إيشغل لمدة شهر قبل أن يتم فرض حجر صحي هناك في 13 مارس/ آذار الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى