لبنان

كنعان: المطلوب حلّ مش فرض أمر واقع

مع عودة أزمة النفايات، شدَّدَ رئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيم كنعان على أن “المطلوب حلّ، مش فرض أمر واقع على المتنيين”.

ورأى أنَّ “المطلوب حلّ وعدم وضع الناس والبلديات كل أربع سنوات أمام الأمر الواقع في المتن الشمالي بين القبول بتوسيع المطامر غير المقبولة أصلاً في منطقة سكنية تضم 300 ألف نسمة، وبين رمي النفايات في الشارع”.

واعتبر كنعان في حديث للـmtv أنَّ “الحل لا يمكن أن يؤمن من قبل بلدية أو مجموعة نواب أو المجتمع الأهلي، بل السلطة المركزية التي وعدت بقرارات مجلس الوزراء في 3 حكومات متعاقبة منذ العام 2014 ولم تنفّذ وعودها وقراراتها”.

وأشار كنعان إلى أنه “صحيح أن الحكومة الحالية ورثت وضعاً معيناً ولكن لا ثقة بالمطلق بإدارة الدولة لملف النفايات في كل لبنان، لاسيما في المتن الشمالي”.

وقال، “يقفل مطمر الناعمة و”ما حدن بقّرب عليه”، وإذا قرر الكوستابرافا الإقفال، فيقفل “وما حدن بقرّب عليه”، بينما يعتقد البعض أن “الكل فين يقربوا على المتن الشمالي”.

وأكد كنعان أنَّ “هذا الوضع لا يمكن أن يستمر على ما هو عليه، ولن نقبل باستمراره”.

وكشف أننا “طلبنا من رئيس الحكومة ووزير البيئة بحل مستدام، وأن ننتقل إلى مرحلة أخرى في ساحل المتن الشمالي الذي يضم أفضل الشطآن، فننتقل إلى المعامل وتنفيذ المشاريع التي عرضت في السنوات الأخيرة”.

وختم بالقول “نرضى بالحل اللامركزي، على أن لا يكون على حساب صحة أهل المتن والمنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى