لبنان

بري: ماذا ستفعل الحكومة لتسد جوع الناس؟

تعكس أجواء عين التينة أنّ رئيس المجلس النيابي نبيه بري، وبمعزل عما تتضمّنه الخطة الإصلاحية من إيجابيات أو سلبيات، يقاربها من زاوية أنّ إنجازها من قبل الحكومة لا يعني نهاية المطاف، بل من الآن فصاعداً يفترض أن يبدأ الشغل الجدي.

وبحسب أجواء عين التينة فإنّ الخطة لم تلحظ كيفيّة توفير الحماية الإجتماعية الآنية للناس، مشيرة إلى أنه من الآن وحتى بدء التفاوض مع صندوق النقد وحتى الوصول إلى نتائج، هناك فترة زمنية قد لا تكون قصيرة، ربما لأشهر أو أكثر، فخلال هذه الفترة ماذا ستفعل الحكومة اللبنانية لتسد جوع الناس خصوصاً أن كل اللبنانيين تقريباً أصبحوا تحت خط الفقر؟

وتشير المعلومات إلى أنّ رئيس المجلس يضع الخطة تحت مجهره، وخصوصاً حيال ما إذا كانت تتضمّن أي مفردات أو مسالك مرئية أو غير مرئية تؤدي إلى خسارة المودعين لأموالهم، فهذا أمر مرفوض، بل لا بد من أن تعود هذه الأموال إلى أصحابها.

وبحسب هذه المعلومات، فإنّ بري يحثّ على اتخاذ إجراء سريع وواضح من شأنه أن يحفظ أموال المودعين ويطمئنهم جديّاً بأنّ أموالهم ستعود إليهم في نهاية المطاف، كما أنه من الضروري تَلمّس جدية سريعة في الإصلاحات وخصوصاً في الأمور الملحّة: مكافحة الفساد، ضبط الإيرادات، ضبط النفقات، وخطة جدية وشفافة للكهرباء في أسرع وقت.

 

الجمهورية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى