عربي و دولي

الخارجية الصينية: الصفقة مع أميركا مفيدة للعالم بأسره

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو ليجيان، بأن الإتفاق التجاري الذي توصلت إليه الصين والولايات المتحدة مفيد للبلدين، وأن الطرفين اتفقا على تهيئة ظروف مواتية لتنفيذه.
وفي تصريحات تشاو لجيان للصحفيين قال: “توصلت الصين والولايات المتحدة إلى أن عقد الجزء الأول من الصفقة التجارية مفيد للصين، ومفيد للولايات المتحدة ومفيد للعالم بأسره. وتمكن الطرفان من التوصل إلى هذه الإتفاقية، متمسكين بمبدأ المساواة والإحترام المتبادل”.
وأضاف لجيان قائلاً: “أجرى رئيساً الوفدين الصيني والأميركي في المشاورات الإقتصادية على مستوى رفيع يوم 8 أيار محادثة هاتفية، أعربا من خلالها عن استعداد الطرفين لتهيئة ظروف مواتية وجو ملائم لتنفيذ الإتفاقية”.
وكشفت البيانات الجمركية الصينية، اليوم عن حجم وأرقام التبادل التجاري بين الصين والولايات المتحدة الأميركية في فترة الممتدة بين كانون الثاني ونيسان من العالم الحالي.
وبحسب البيانات الجمركية الصينية، انخفض حجم التبادل التجاري بين بكين وواشنطن بنسبة 15.2% في فترة الممتدة بين كانون الثاني ونيسان من العالم الحالي.
ووفقاً للتقرير بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام إلى 137.06 مليار دولار أميركي، وهو ما يمثل 15.2 % أقل من نفس الفترة في عام 2019.
وانخفضت الصادرات من الصين إلى الولايات المتحدة في فترة الأشهر الأربعة الممتدة بين كانون الثاني ونيسان من العالم الحالي بنسبة 18.2%، لتصل إلى 100.36 مليار دولار أميركي، بينما وردت الولايات المتحدة البضائع إلى الصين فقط بـ 36.7 مليار دولار، وهو 5.9% أقل من نفس الفترة من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى