لبنان

بو صعب: تعيين محافظ بيروت بعهدة عون… ومن يسير باتجاه اخر في موقع التصعيد

أكد عضو تكتل “لبنان القوي” النائب الياس بو صعب أن ” لقاء بعبدا مع المطران الياس عودة ارسى تفاهما والاخذ برأي مطران بيروت امر تاريخي”.

وفي حديث للـ”أو تي في”، نفى “ما حُكي عن انزعاج نائب رئيس مجلس النواب ايلي فرزلي من حضوره الى بعبدا بجانب المطران عودة”.

وأوضح بو صعب أن “رغم انفتاح المطران عودة وكلامه المتعلق بالدولة المدنية والمداورة حصل خطأ في التعاطي معه بشأن تعيين محافظ بيروت “.

وشدد في هذا الإطار على أن ” لا حل في لبنان الا بالوصول الى الدولة المدنية”.

أما في تفاصيل ملف التعيينات، فأشار بو صعب إلى أن “الاشكالية هي ضمن التوازن الموجود داخل حصص المسيحيين”. وتأمل بو صعب برئيس الحكومة حسان دياب خيراً وأكد “أننا نشد على يده بشأن اتباع اليه معينة في التعيينات ولكن يجب ان لا يطبق هذا الشيء على طائفة واحدة “.

وطمأن إلى أن ” ملف تعيين محافظ بيروت بعهدة رئيس الجمهورية ميشال عون واي احد يريد ان يب مع الطائفة الارثوذكسية والرئيس عون “.

ومن جهة أخرى، أعلن بو صعب أن “قرار مصادرة الآليات متخذ سابقا وسبق وارسلت رسالة لقيادة الجيش قبل سقوط الحكومة لاتخاذ الاجراءات في شأن المعابر جميعها”.

وأوضح أن “صلاحياتي كوزير دفاع كانت تقف عند الرسالة التي وجهتها الى قائد الجيش والاخير تحدث عن عدة مشاكل تعيق اقفال المعابر غير الشرعية من قبل الجيش والرئيس عون مصر على حل هذا الموضوع”.

وركز ي هذا الخصوص على ضرورة “العمل على تنفيذ القرارات التي اتخذت بشأن المعابر غير الشرعية لان لبنان لا يحتمل اليوم اي عمليات تهريب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى