لبنان

كنعان: قررنا انشاء لجنة للوصول الى حقيقة الارقام وعلى أي أساس جرى تقييم الخسائر

لفت رئيس لجنة المال والموازنة النيابية النائب ابراهيم كنعان خلال مؤتمر صحفي في محلس النواب بعد جلسة لجنة المال إلى أن “هناك تباينات كبيرة في تقدير الخسائر والارقام بين الحكومة والمصارف والهيئات الاقتصادية..”
واضاف “لا يمكننا الإكمال بهذا اختلاف في تقدير الارقام، ولاننا حريصون على التفاوض مع صندوق النقد فالمطلوب توحيد الارقام”.
واضاف كنعان “دور المجلس النيابي ليس الحلول مكان الحكومة او التقرير عنها، لكن المطلوب إرادة صادقة وشعور بالمسؤولية الوطنية لان المسألة تتعلق بمصيرنا المالي ومستقبل الاجيال”.
وتابع: “هذه العملية تتطلب إرادة صادقة وشعور بالمسؤولية الوطنية لأن”، مؤكدًا أن اللجنة قررت “إنشاء لجنة يمثل فيها مصرف لبنان وجمعية المصارف والهيئات ووزارة المال، مهمتها الوصول الى حقيقة الارقام وعلى اي اساس جرى تقييم الخسائر وللوصول الى توزيع عادل للاعباء”.
وشدد كنعان على أن “هذه ليست حفلة مصارعة، فالصراع السياسي لا يجب ان يكون على لقمة عيش اللبنانيين ومستقبلهم بل يجب اخراج الخطة الحكومية من التجاذبات”، موضحًا أن “المجلس النيابي يمثل الشعب واحترامه يقتضي اعطاء الاولوية للنقاشات الدائرة لان هدفها اشراك كل القوى الحية بالمجتمع للوصول الى المطلوب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى