عربي و دولي

عبداللهيان: اتحاد دول المنطقة سيؤدي إلى هزيمة أميركا في الشرق الأوسط

اعتبر المساعد الخاص لرئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية، حسين أمير عبداللهيان، إن اتحاد دول المنطقة سيؤدي إلى هزيمة أميركا في الشرق الأوسط.
ولفت عبداللهيان خلال استقباله، سفير روسيا بطهران ، لوان جاغاريان إلى أن تطوير التعاون والعلاقات البرلمانية بين إيران وروسيا أمر هام، مضيفاً “لقد كان دور التعاون الإيراني – الروسي على المستوى البرلماني ناجحاً ، وكان دور إيران وروسيا في القضايا الإقليمية ايجابياً وخاصة مكافحة الإرهاب”.
وتابع قائلا ً”إن إرادة قادة البلدين تقوم على التنمية الشاملة وتعزيز العلاقات الشاملة، والعلاقات بين طهران وموسكو على الصعيدين الإقليمي والدولي وتوسيع التعاون في مختلف المجالات كانت في مصلحة البلدين”.
وأكد المساعد الخاص لرئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية، تعزيز الأمن والإستقرار في المنطقة يصب بمصلحة البلدين، مشيراً إلى أن التعاون المتعدد الأطراف والإقليمي والدولي بين إيران وروسيا سيؤدي إلى تطوير الإستقرار والأمن في المنطقة، وفي هذا السياق، أصبح تعزيز وتقوية العلاقات بين طهران وموسكو أكثر اهمية من أي وقت مضى.
وأردف “ان وحدة دول المنطقة ستؤدي إلى افشال السياسات الأميركية الخبيثة في الشرق الأوسط”.
من جانبه هنأ السفير الروسي انتخاب قاليباف رئيساً لمجلس الشورى الإسلامي، ونقل رسالتي التهنئة التي وجهها رئيسي مجلسي الدوما والشيوخ في روسيا إلى رئيس البرلمان الإيراني، وقال: “إن وجود نواب في الدورة الجديدة في مجلس الشورى الإسلامي سيزيد من جهود البرلمانيين الروس للتعاون معهم”.
واعتبر جاغاريان الروابط البرلمانية بين ايران وروسيا أمر ايجابي، مضيفاً: تشمل الأهداف الإستراتيجية لموسكو الحاجة إلى تعزيز وتقوية العلاقات الثنائية الثنائية، بما في ذلك في المجال البرلماني مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وسيستمر التعاون على مختلف المستويات مع إيران في تعزيز العلاقات بين البلدين.
وأشار إلى أن روسيا تسعى إلى زيادة العلاقات الإقتصادية والتجارية والسياسية والثقافية مع ايران، كما أن تعزيز وتقوية العلاقات بين البلدين وإرسال مجموعات الصداقة البرلمانية الى مجلس الشورى الإسلامي الجديد سيمهد الطريق لزيادة العلاقات بين البلدين.
وتم خلال اللقاء بحث العلاقات البرلمانية والإقليمية والدولية ومن بينها التطورات في سوريا والعراق واليمن وأفغانستان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى