عربي و دولي

كوريا الشمالية تهدد جارتها الجنوبية بأسوأ أزمة بسبب “منشورات ودولارات”

عبرت الشقيقة الصغرى للزعيم الكوري الشمالي، كيم يو-جونغ، اليوم ، عن استيائها بشأن إرسال المنشقين الكوريين الشماليين في كوريا الجنوبية المنشورات المناهضة للنظام الكوري الشمالي عبر الحدود، وهددت بإحتمال إلغاء الإتفاق العسكري بين الكوريتين.
وأصدرت كيم، النائب الأول لرئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم، بياناً، قالت فيه، “إنها تحذر من الإنسحاب الكامل من مجمع كايسونغ الصناعي المشترك بعد التوقف عن الجولات السياحية إلى جبل كومانغ”.
وأضافت، أنها تهدد أيضاً بإغلاق مكتب الإتصال المشترك بين الكوريتين أو إلغاء الإتفاق العسكري بين الكوريتين، إذا لم تتخذ كوريا الجنوبية إجراءات مناسبة ضد المنشورات المناهضة لبلادها، وفقاً لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية.
ولفتت إلى أن كوريا الجنوبية “لا تستطيع القول بأنها لا تعلم ما تنطوي عليه بنود إعلان بانمونجوم والإتفاق العسكري بين الكوريتين، فيما يتعلق بالتعهد بتعليق جميع الأعمال الإستفزازية في خط الحدود العسكري”.
وحذرت شقيقة كيم الصغرى من أن كوريا الجنوبية “يجب عليها أن تتوقع مواجهة أسوأ أزمة في وقت قريب، إذا سمحت بهذه الأفعال بحجة حرية الفرد وحرية التعبير”، في الوقت الذي يحتفل هذا العام فيه بالذكرى السنوية العشرين لإعلان 15 حزيران المشترك بين الكوريتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى