لبنان

عز الدين: هذا ما طلبناه من حتّي بشأن شيا

كشف عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب حسن عز الدين في تصريح من مجلس النواب، أن “وزير الخارجية ناصيف حتّي أسمع السفيرة الأميركية ما يجب أن تستمع إليه”، لافتاً إلى أنها “تجاوزت وخالفت كل القواعد والضوابط والإجراءات لأي سفير في أي بلد من البلدان”.

وسأل: “ما شأن السفيرة الأميركية بأن تتخذ السلطة السياسية وتتجاوز حدودها وتوجه الإتهام للسلطة الحاكمة في هذا البلد”.

ولفت عز الدين، إلى أننا “طلبنا من وزير الخارجية أن يكون متشدداً مع السفيرة الأميركية لأن كلامها كان خطيراً جداً لناحية التحريض”، مؤكداً أن “قرار قاضي الأمور المستعجلة في صور محمد مازح لم يكن سياسياً”.

وقال: “القاضي محمد المازح انطلق في حكمه من الدافع الوطني وحرصه الشديد على السلم الأهلي وما أقدم عليه شكل الخطوة العملية والمدماك الأول في مسار إصلاح استقلالية القضاء”.

واستغرب عز الدين، “كلّ الأصوات المستنكرة لما قام به القاضي الوطني في الحفاظ على سيادة الدولة وحماية استقرار البلد، وخاصة من أولئك الذين يطالبون باستقلالية القضاء”.

وعقد عصر أمس الإثنين، لقاء بين وزير الخارجية والمغتربين ناصيف حتّي والسفيرة الأميركية في مبنى الوزارة في بيروت، وذلك بعد استدعاء السفيرة من قبل حتّي نتيجة التصريحات التي أدلت بها في وسائل الإعلام ضد حزب الله.

وأشارت شيا، إلى أن “اللقاء مع وزير الخارجية كان جيداً وتبادلنا التأكيد على الأهداف المشتركة للبلدين”، مؤكدة أن “الولايات المتحدة ستستمر بمساعدة اللبنانيين”.

وأعلنت أننا “تحدثنا بموضوع القرار القضائي الجديد ولقد طوينا الصفحة، والأهم اليوم هو التركيز على الوضع الإقتصادي المتدهور في لبنان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى