عربي و دولي

إصابات كورونا في أميركا تقفز بنحو 50 ألفاً في أكبر زيادة يومية

أظهر إحصاء وكالة “رويترز” أن حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة قفزت بنحو 50 ألفاً يوم الأربعاء، لتسجل أكبر زيادة يومية منذ بدء الجائحة.
جاء ذلك بعدما حذر أكبر خبير حكومي في الأمراض المعدية من أن العدد قد يتصاعف قريباً إلى 100 ألف حالة في اليوم إذا لم يتخذ الأمريكيون إجراءات ضرورية لوقف تفشي الفيروس، مثل وضع الكمامات عندما لا يكون الالتزام بالتباعد الإجتماعي ممكناً.
وسجلت الولايات المتحدة ما لا يقل عن 49 ألفاً و286 إصابة جديدة.
ويأتي أكثر من نصف الإصابات اليومية الجديدة في الولايات المتحدة من ولايات أريزونا وكاليفورنيا وفلوريدا وتكساس، التي تضم 30 بالمئة من السكان.

وشهدت الولايات الأربع بالإضافة إلى عشر ولايات أخرى زيادة في أعداد الإصابات بأكثر من مثليها خلال يونيو حزيران.
وأصاب المرض أكثر من 10.6 مليون شخص في أنحاء العالم وأودى بحياة أكثر من نصف مليون منذ اكتشاف أولى الحالات في الصين في ديسمبر كانون الأول.
وتشكل الولايات المتحدة أربعة بالمئة من سكان العالم إلا أن عدد الإصابات والوفيات لديها يمثل حوالي 25 بالمئة من الإجمالي العالمي.
وشرع حكام الولايات الأميركية الأشد تضرراً من عودة الإصابات إلى الزيادة في وقف أو إلغاء إجراءات لإعادة فتح اقتصاداتها تتصدرها كاليفورنيا، أكثر الولايات سكاناً.
وانتقل المركز الجديد للوباء في الولايات المتحدة من الشمال الشرقي إلى كاليفورنيا وأريزونا ونيو مكسيكو في الغرب إلى جانب تكساس وفلوريدا وجورجيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى