لبنان

أبي رميا: هناك همّ سياسي فرنسي تجاه لبنان

حيا النائب سيمون أبي رميا في حديث لقناة الـ “otv” “جهود فرق الإنقاذ اللبنانية التي تقوم بمجهود جبار وتنسق مع الفرق الفرنسية والروسية لإجراء عملية الإنقاذ بكل نخوة ووطنية، على أمل أن يحمل هذا النهار بارقة أمل ويتم العثور على جميع المفقودين، ومنهم الجبيليين الذين نعمل على رؤيتهم مجدداً”.

وشدد على أن “هناك همّ سياسي فرنسي تجاه لبنان، وقد عبّر الرئيس ماكرون صراحةً عن عدم الرضا عن المسار السياسي والقضائي والأخلاقي للدولة اللبنانية، مشيراً إلى أن الشعب فقد ثقته بالمسؤولين السياسيين، وبالتالي لا يمكن بناء وطن بغياب الثقة بين الشعب والسلطة”.

وأشار إلى أن “لا شك أن زيارة الرئيس ماكرون خلقت دينامكية سياسية جديدة، وللأسف في لبنان ننتظر دائماً عاملاً خارجياً لنجلس معا على طاولة الحوار، وهذا يدل على أن بعض المسؤولين اللبنانيين لم يصلوا بعد إلى حالة الرشد السياسي”.

وقال: “سيكون للفرنسيين دوراً في التحقيق بانفجار شحنة الأمونيوم في العنبر رقم 12، والمسار القضائي يكمن في الإستماع إلى كل المسؤولين عن إدارة المرفأ بمن فيهم رؤساء الحكومات ووزراء الأشغال والمالية المتعاقبين منذ عام 2013 وتحديد المسؤوليات وتحقيق العدالة”.

وشدد أبي رميا على أن “في ٧ آب 2001 كان الخميرة التي أدت إلى نضوج “العجين” لتحرير الأرض وتحقيق الحرية والسيادة والإستقلال و7 آب 2020 سيكون خميرة إعادة اعمار بيروت وبناء الدولة لأن الشعب مؤمن بهذا الوطن ومتعلق به، ولبنان سينتصر!”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى