لبنان

أبو شرف: مقبلون على كارثة صحية

زار نقيب أطباء لبنان البروفسور شرف أبو شرف نقابة محرري الصحافة اللبنانية ظهر اليوم وإجتمع إلى النقيب جوزف القصيفي.

وجرى بحث الوضع العام في البلاد والعلاقات بين نقابات المهن الحرة وضرورة تفعيل دورها في هذه الأحوال الصعبة التي تمر فيها جميع القطاعات المهنية .

وقد عرض النقيب أبو شرف واقع القطاع الصحي اليوم وخصوصاً الجسم الطبي والإستشفائي والتمريضي وقال: اننا مقبلون على كارثة صحية جرّاء الهجرة المتمادية للأطباء والممرضين والممرضات وتعثر المستشفيات المهدمة كلياً وجزئياً عن ترميم مبانيها واستئناف دورة العمل فيها على نحو طبيعي وبأسرع وقت ممكن .

واضاف النقيب أبو شرف: أن لبنان ليس في حاجة إلى مستشفيات ميدانية لأننا لسنا في حالة حرب قائمة ودائمة. ولا طواقم طبية وتمريضية من الخارج مع شكرنا الكبير للدول الشقيقة والصديقة التي بادرت إلى إرسال هذه المستشفيات وتركيبها. وخصوصاً أن الطاقم الطبي والتمريضي في لبنان استنفر لحظة وقوع الإنفجار المروّع في مرفأ بيروت واستطاع تقديم كل الإسعافات اللازمة منهياً كل العمليات الجراحية والإستشفائية والإغاثية في أقل من 48 ساعة وعلى أكمل وجه.

وإننا إذ نكرر شكرنا لهذه الدول نتمنى عليها أن تقدم المساعدات المالية للمستشفيات المتضررة وعيادات الأطباء التي تهدمت بفعل الإنفجار وندعو الدولة إلى وضع خطة عاجلة لوقف نزيف هجرة الجسم الطبي والتمريضي لإنها تسيء إلى وجه لبنان الذي كان يعرف بمشفى الشرق.

رحب النقيب القصيفي بالبروفسور أبو شرف وقال: إن نقابة محرري الصحافة اللبنانية تشاطر نقابة الأطباء هواجسها ومخاوفها وأن ما أصاب القطاع الصحي أصاب وبالمستوى نفسه القطاع الإعلامي الذي يعاني ما قبل الإنفجار من تردٍ وتعثر وبطالة وصرف كيفي وقد جاء هذا الإنفجار ليزيد المعاناة وكان الإتفاق تاماً مع النقيب أبو شرف لضرورة التهيأة لمؤتمر يضم نقابات المهن الحرة لبحث التحديات والمخاطر التي تهدد مستقبل هذه المهن ومحاولة وضع تصور لحلها.

ونأمل النقيب أبو شرف وأنا أن تشكل الحكومة في أسرع وقت ممكن لتبدأ بالتصدي الجاد لكل المشكلات التي تعاني منها كل القطاعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى