عربي و دولي

كوريا الشمالية تحاول اختراق شركات كورية جنوبية تطور لقاح كورونا

حاولت كوريا الشمالية، اليوم، اختراق شركات كورية جنوبية تطور لقاحاً ضد فيروس كورونا المستجد.
ونقلت وكالة رويترز عن لجنة مخابرات برلمانية أن كوريا الشمالية حاولت اختراق شركات كورية جنوبية تطور لقاحات لفيروس كورونا.
يأتي ذلك بعد أيام من دعوة وزير الوحدة الكوري الجنوبي، لي إن-يونغ، التكتلات الكبرى في بلاده إلى الإستعداد للتعاون المحتمل بين الكوريتين على الرغم من العلاقات المتوقفة حالياً.
وشدد الوزير في اجتماع مع مسؤولين من التكتلات الكورية الجنوبية الكبرى، على أن الإنفراج في العلاقات بين الكوريتين يمكن أن يأتي في وقت أقرب مما هو متوقع، وفقا لوكالة “يونهاب”.
وقال “لا يمكننا استبعاد إمكانية التعاون الإقتصادي بين الكوريتين الذي قد يأتي في وقت أقرب مما هو متوقع، إذا أتيحت لنا الفرصة لرؤية المرونة في العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية والتقدم في المحادثات النووية وتطوير لقاحات فيروس كورونا”.
من جهته تعهد وزير الدفاع الكوري الجنوبي، سوه أوك، بالحفاظ على السلام والإزدهار في شبه الجزيرة الكورية عن طريق القوة، بمناسبة الذكرى العاشرة لهجوم كوريا الشمالية الدامي على جزيرة حدودية في كوريا الجنوبية.
وقال سوه في كلمة تذكارية خلال المراسم التي أقيمت الإثنين في مقبرة وطنية وسط مدينة دايجون “يحتاج السلام الحقيقي إلى دعم من القوة الحقيقية”، مضيفاً: “سننشئ موقفاً دفاعيّاً قويّاً ونحمي السلام والإزدهار في شبه الجزيرة الكورية، حتى لا نكرر آلام الماضي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى