عربي و دولي

ميركل: نحن في المرحلة الثانية للوباء وعلينا الحذر

حذرت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” مواطنيها من عدم الإلتزام بقواعد السلامة الأساسية لمحاربة جائحة كورونا، فيما أقرت الحكومة الألمانية برنامجاً ضخماً لتطوير لقاحات.

وناشدت المستشارة الألمانية المواطنين مجدداً باتخاذ الحذر في ظل استمرار أزمة جائحة كورونا، وذلك عقب خروج مظاهرات ضد القيود المفروضة على الحياة العامة للحد من تفشي العدوى.

وقالت ميركل إنها اطلعت على تقارير تفيد بأن الكثير من المواطنين ذهبوا للتسوق مطلع هذا الأسبوع بدون ارتداء كمامات، معتبرة ذلك جُرأة في التصرف، مضيفةً أنه لا يزال يتعين الإلتزام بقواعد المسافة الإجتماعية السارية.

وبحسب ما نقلت “dw” عن صحف ألمانية، قالت المستشارة الألمانية “نحن في مرحلة جديدة من انتشار الوباء”.

وتابعت المستشارة الألمانية “مع كل إجراءات التخفيف، نحن بحاجة إلى التأكد بالتزام الناس بقواعد السلامة الأساسية. والمقصود هنا التباعد الإجتماعي وارتداء الكمامات ومراعاة بعضنا البعض. هذا مهم جداً”.

وذكرت ميركل أنه في غضون أسبوعين أو ثلاثة أسابيع سيتضح مدى تأثير تخفيف الإجراءات الذي تم إقراره الأسبوع الماضي على عدد الإصابات.

ومن جانبه، أكد وزير الصحة ينس شبان خلال المؤتمر أن ألمانيا نجحت حتى الآن في التعامل مع الجائحة، لأن المواطنين التزموا بالقيود، مطالباً المواطنين بالإستمرار في الإلتزام بمعايير السلامة الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى