الثقافة والفن

الفنانون اللبنانيون والعرب يتضامنون مع المتضررين من الحرائق

عبر نجوم لبنان والوطن العربي عن حزنهم البالغ عن الحرائق التي اندلعت صباح اليوم الثلاثاء بعدد من المناطق.
وتحولت حسابات النجوم إلى رسائل من الوجع والحزن على بلادهم وطبيعتهم التي تحترق، بينما هاجم البعض المسئولين.
وعلقت الفنانة اليسا قائلة :”قلبي عم يحترق مع كل عيلة عم تضهر من بيتها بها الحرايق، ومع كل حدا عم يضيع رزقو، ومع كل شخص ما نام ببيتو من ورا النار.. يا حرام عا بلدنا.. إذا عاش أزمات وتخطاها، بيجي غضب الطبيعة يكفّي عليه”.

وكتب الاعلامي نيشان “بعد الحرائق، مواطنون لبنانيّون أصبحوا نازحين. النَّازِحون اللبنانيّون. ألطف يا ربّ”.

وعاد نيشان وكتب “النّوّاب، باستثناء پولا يعقوبيان، لم يحضروا في الليل. كانوا نياما. ماذا لو كُنَّا في موسم انتخابات نيابيّة؟ كانوا احترقوا ليسجلوا موقف قدّام الكاميرات! كانوا تسابقوا عالنّار!”.

اما الفنان راغب علامة فقد علق قائلا: “في لبنان وفي كل صباح نسمع عن عشرات بل مئات الفضائح لكن لا وجود على الإطلاق لمن يحاسب…مجلس النواب وأجهزة الرقابة أين أنتم؟؟؟صح النوم لبنان يحترق وسيفرح المسؤولين بموسم جديد للصفقات والشحادة على ظهر الشعب”.

ونجوى كرم عبرت حزنها قائلة “ربّنا يرد عن لبنان ويرحم اللي ماتوا بسبب هالحريق يشفي الجرحى.. لازم كلنا سوا نراجع ذاتنا لأنّو الطبيعة غضبانة والموضوع بدّو صلاة”.

سيرين عبد النور قالت “يا رب تحمي لبنان وكل الناس يللي عم تساعد.. الله يحميكن ويبعد الشر عنكن وعن الاطفال والعائلات بلدنا الأخضر عم يحترق قدام عيوننا ما في حرقة قلب اكتر من هيك”.https://twitter.com/CyrineAbdlNour/status/1183881300836569090

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى