لبنان

مشاورات رئاسية تنطلق بعد عودة الرئيس عون

تحدثت مصادر واسعة الإطلاع عن أنّ «رئيس الحكومة نجيب ميقاتي سيتابع مشاورات هادئة في الإتجاه الذي يعيد إطلاق حكومته في أقرب وقت ممكن. وهو لم يغادر التفاؤل في إمكان أن تنجح الجهود التي يبذلها في كسر جدار التعطيل وفتح الأفق الحكومي وإعادة الفعالية والإنتاجية لمجلس الوزراء»، لافتة إلى أنّ «استمرار بعض الأطراف في العزف على وتر احتمال أن يُقدم الرئيس ميقاتي على الإستقالة، هو بمثابة تشويش متعمّد يهدف إلى التخريب، وخصوصاً أنّ رئيس الحكومة لم يأتِ على ذكر هذا الأمر من قريب أو بعيد، ثم إنّه ليس في الأصل في هذا الوارد على الإطلاق، وخصوصاً أنّه متيقن من أنّه لا يزال في الإمكان القيام بخطوات إنقاذية».

وبالتوازي، تحدثت المصادر عينها عن أنّ «مشاورات رئاسية ستنطلق بعد عودة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من الدوحة، لإستكمال ما تمّ التوافق عليه في لقاء الرؤساء الثلاثة في القصر الجمهوري في بعبدا يوم عيد الإستقلال.

إلّا أنّ المصادر شكّكت في إمكان بلورة نتائج إيجابية، وخصوصاً بعد ما وصفتها بـ”التعقيدات” التي أرخاها الموقف القضائي الأخير بردّ كل دعاوى مخاصمة الدولة المقدّمة من رئيس الحكومة السابق حسان دياب والوزراء السابقين المدّعى عليهم في جريمة انفجار المرفأ».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى