الصحة

الأبيض يلوّح بـ«إقفال عام»: 8 حالات «أوميكرون» مؤكّدة في لبنان

لوّح وزير الصحة فراس الأبيض، اليوم، باتخاذ قرار بـ«الإقفال العام» إذا «استمررنا على هذه الوتيرة» من عدم الالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس «كورونا»، موضحاً أنه «كلّما ارتفعت الأعداد في المستشفيات، كلّما اقتربنا من هذا الإجراء».
وكشف الأبيض، بعد اجتماع اللجنة الوزارية المكلّفة متابعة إجراءات الوقاية من فيروس «كورونا»، عن دخول 8 حالات مؤكّدة تحمل «متحوّرة أوميكرون» إلى لبنان، مشيراً إلى أن هناك «أكثر من 16 حالة في دائرة الاشتباه، بعضهم أتى من أفريقيا، إضافة إلى حالات وافدة من بريطانيا وإسبانيا وتركيا والولايات المتحدة الأميركية والإمارات».

وفيما لفت إلى تزايد أعداد المصابين بـ«كورونا»، أعرب الأبيض عن قلقه من الوضع الاستيعابي للمستشفيات»، مشيراً إلى أن «المعدّل في كل لبنان هو 75%، وأمام الطاقة المحدودة للمستشفيات، لا شكّ أن ازدياد الأعداد هو أمر لا قدرة للبنان حالياً على احتماله».

وفي سبيل مواجهة الواقع الذي عرضه الأبيض، اتّفق المجتمعون على «التّشدد في تطبيق الإجراءات التي سبق أن أعلنت عنها لجنة الكورونا بحضور وزيري الداخلية والسياحة وهناك توجيه أنه في حال استمرار المخالفة للإجراءات التي سبق الإعلان عنها، لن يكون هناك أي تردّد بإقفال المرافق المخالفة».

كذلك، اتّفق المجتمعون على إجراءات جديدة ستّتخذ في مطار بيروت الدولي، وستطبق «بدءاً من تاريخ غدٍ تؤمّن الوصول إلى نتائج الفحوص بطريقة أسرع واحتواء الحالات القادمة».

وأيضاً، طلب المجتمعون تمديد حالة التعبئة العامة التي تنتهي آخر الشهر الجاري، بسبب تزايد أعداد الإصابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى