عربي و دولي

عبد اللهيان: نقترب من المرحلة النهائية للاتفاق في فيينا

جدد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان التأكيد على موقف بلاده الجاد بالتوصل إلى اتفاق جيد وقوي بشأن البرنامج النووي في أقرب وقت ممكن مشيراً إلى أن أطراف المحادثات في العاصمة النمساوية فيينا يقتربون من المراحل النهائية للاتفاق.

وقال عبد اللهيان خلال اتصال هاتفي مع نظيره العراقي فؤاد حسين: “نقترب من المرحلة النهائية للاتفاق بفيينا وعلى الولايات المتحدة إبداء حسن نيتها المزعومة” مشددا على ضرورة رفع الحظر على بلاده في محادثات فيينا.

وأضاف عبد اللهيان: في القضايا القليلة المتبقية المهمة للغاية قدمنا مبادرات إلى الولايات المتحدة من خلال منسق الاتحاد الأوروبي والأمر متروك للجانب الأميركي حالياً لإظهار حسن نيته في العمل مؤكداً عزم بلاده التوصل إلى اتفاق جيد وقوي.

وأشار عبد اللهيان إلى اجتماع منظمة التعاون الإسلامي في إسلام أباد داعياً المنظمة إلى التركيز على القضايا التي تساعد على تعزيز التضامن والتكاتف بين الشعوب الإسلامية.

كما ناقش الوزيران آخر التطورات المتعلقة بمحادثات فيينا وكذلك تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وكان وزير الخارجية الإيراني أكد في السادس عشر من الشهر الجاري إمكانية التوصل إلى اتفاق جيد وراسخ ومستديم بدعم من جميع أطراف المحادثات في فيينا إذا تصرف الجانب الأميركي بواقعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى