عربي و دولي

إجلاء آلاف السكان بسبب الأمطار الغزيرة جنوب شرق أستراليا

أصدرت السلطات الأسترالية اليوم أوامر بإجلاء الآلاف من السكان القاطنين جنوب شرق البلادإثر هطول الأمطار الغزيرة التي تسببت بتشكل الفيضانات للمرة الثانية خلال هذا الشهر.

وذكرت وكالة رويترز أن مكتب الأرصاد الجوية الاسترالي حذر من فيضانات مفاجئة “مهددة للحياة” على طول الساحل الشمالي لولاية نيو ساوث ويلز على مسافة تتجاوز الـ 500 كيلومتر مشيراً إلى توقعات بأن يصل منسوب هطول الأمطار إلى 300 ملم في بعض المناطق على مدى ست ساعات.

بدورها قالت ستيفاني كوك وزيرة خدمات الطوارئ في الولاية إن “العديد من المباني التي غمرتها المياه قبل شهر في بعض المناطق الأكثر تضرراً من المتوقع أن تغمرها المياه مجدداً” مضيفة “إن الوضع الحالي الذي نواجهه يشكل حقيقة مؤسفة”.

ومع ارتفاع منسوب الأنهار صدرت أوامر لسكان بلدة ليسمور في شمال نيو ساوث ويلز والتي كانت من بين المناطق الأكثر تضرراً من الفيضانات القياسية السابقة بالإخلاء بحلول ظهر اليوم.

ولا تزال عدة بلدات في شمال نيو ساوث ويلز وجنوب شرق كوينزلاند تكافح لإزالة أطنان من الأنقاض بعد أن تسببت الفيضانات المدمرة في وقت سابق من اذار الجاري بمقتل 21 شخصاً على الأقل وأتت على مئات المزارع والمنازل والماشية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى