لبنان

المطران سويف احتفل بعيد القديسين بطرس وبولس: الكنيسة ستتابع خدمة الانسان والمحافظة على كرامته

احتفل رئيس أساقفة أبرشية طرابلس المارونية المطران يوسف سويف بالقداس الالهي لمناسبة عيد القديسين الرسولين بطرس وبولس في دير مار يعقوب في كرمسدة.

 

وفي ختام القداس، ترأس سويف رتبة “منح رتبة الخورأسقف” للمدير العام السابق لمدارس ابرشية طرابلس المارونية المونسنيور حنا نكد، والتي منحت له من قبل البطريرك الكاردينال ماربشارة بطرس الراعي خلال تكريمه من قبل الأبرشية في مدرسة “المطران الخيرية” في طرابلس.

 

وبعد تلاوة الانجيل المقدس توجه سويف الى الحضور بالمعايدة لمناسبة عيد القديسين بطرس وبولس، كما توجه بالشكر الى البطريرك الراعي الذي “لبى نداء أبرشية طرابلس وراعيها ومنح المونسنيور نكد درجة الخور أسقفية”.

 

وأكد سويف أن “المونسنيور نكد هو مثال للكاهن الذي أحسن استخدام وزناته، فكان خير من خدم الأبرشية فانيا وقته في تنظيم ومأسسة قطاعها التربوي”.

 

وأضاف: “في عيد القديسين الرسولين، لا بد لنا من ان نجدد ايماننا بالمسيح القائم من بين الأموات، فنعترف مع القديس بطرس انه هو ابن الله الحي ونردد مع القديس بولس لست انا الذي يحيا بل هو من يحيا فيّ”.

 

وفي هذا العيد، نذكرالصعوبات العديدة التي تعترض الخدمة الكهنوتية، لاسيما التحديات المرتبطة بالأزمات المتفاقة والمتعددة التي نعيشها اليوم، فنضع الكهنوت والكهنة بين يدي الرب يسوع فهو جوهر وأساس ومحرك خدمتنا وكنيستنا”.

 

وختم سويف مشيرا الى أن “الكنيسة في لبنان وعلى الرغم من الظروف المعيشية والاقتصادية والسياسية الصعبة والمتعبة ستتابع شهادتها للمحبة عبر خدمة الانسان والمحافظة على كرامته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى