سوريا

بوتين: نجحنا بإعادة الأراضي السورية لسيطرة الحكومة

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن العملية العسكرية الروسية في سوريا كانت اختبارا جادا لمهنية القوات المسلحة.

وقال بوتين، اليوم الجمعة، خلال جلسة مجلس الأمن الروسي: “كانت العملية ضد العصابات الإرهابية في سوريا اختبارًا جادًا لمهنية قواتنا المسلحة… لقد تم الانتهاء من العمليات العسكرية، ولكن الخبرة القتالية المكتسبة أصبحت مطلوبة اليوم في البناء العسكري”.

وأشار إلى أن هذه التجربة يتم استخدامها وتحسينها خلال التدريبات السنوية وعمليات التفتيش المفاجئة.

وقال بوتين: “بعد أن بدأت روسيا بتنفيذ تدابير نشطة لدعم الحكومة الشرعية في دمشق، تم تحرير نحو 90 في المئة من الأراضي من الإرهابيين”.

وأشار الرئيس إلى أن هذه الأراضي عادت لسيطرة الحكومة السورية: “هذا ما كنا نهدف إليه، لقد نجحنا في تنفيذ ذلك”.

في سياق منفصل، وصف الرئيس الروسي، برنامج التسلح في بلاده بالناجح، وأكد ضرورة التوسع في إنتاج الطائرات المسيرة وأنظمة الليزر والأسلحة بالتقنيات الحديثة.

وقال بوتين، “أريد أن أشير إلى التنفيذ الناجح لبرنامج التسلح، الذي سمح لنا ببدء إعادة تجهيز تقنية جذرية للمؤسسة العسكرية”.

وأضاف بوتين: “حصة الأسلحة والمعدات الحديثة في الجيش والبحرية تبلغ أكثر من 68 في المئة. في الوقت نفسه، بعض النماذج تسبق نظيرتها في الدول الأخرى من حيث الخصائص بعدة سنوات”.
وتابع بوتين: “من الضروري البدء في العام المقبل في وضع برنامج تسلح حتى عام 2033، وبالطبع، برنامج لتطوير المجمع الصناعي العسكري، المهمة الرئيسية للفترة الجديدة هي زيادة الخصائص النوعية والكمية للأسلحة والمعدات”.

وأوضح أن الحديث يدور عن نماذج حديثة واعدة للأسلحة عالية الدقة ووسائل الدفاع الجوي، والاستخدام النشط لتقنيات الذكاء الاصطناعي في ابتكار المنتجات العسكرية”.

وعن نوعية الأسلحة، قال بوتين: “يجب توسيع إنتاج طائرات الاستطلاع المسيرة، والطائرات الهجومية، وأنظمة الليزر والأنظمة فرط الصوتية، والأسلحة المصنعة بالتقنيات الحديثة، وأيضا، الروبوتات التي تستطيع أداء المهام المتعددة في المعارك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى