لبنان

سعد بعد لقائه دياب: “كيف ستتعاطى حكومة الإختصاصيين مع هذه الملفات؟”

أعلن النائب أسامة سعد، بعد لقائه رئيس الحكومة المكلّف حسان دياب، أنّه “في الواقع السياسي الحالي، هناك شرعيّة دستوريّة تآكلت في الفترة الماضية تحت وقع الإنتفاضة الموجودة في الساحات والمنازل، الّتي تطلب المحاسبة والحقوق والتغيير”، موضحاً أنّ “هذه الإنتفاضة اكتسبت شرعيّة شعبيّة”.
وركّز سعد على أنّنا “رأينا انهيارات للتفاهمات السياسيّة الّتي كانت سائدة منذ ثلاث سنوات وأكثر، وأدّت إلى حكومات شاركت فيها الجهات ذاتها تقريباً على مدى سنوات.

كما رأينا توترات سياسيّة بسبب الإنتفاضة والخلاف ضمن الطبقة السياسيّة، ورأينا أيضاً أسماء طُرحت واحترقت، وفجأة رأينا دياب رئيساً مكلّفاً”، متسائلاً: “وفق أي تفاهمات محليّة أو إقليميّة أو دوليّة أصبح دياب رئيساً مكلّفاً؟ ووفق أي قواعد؟”.
وذكر سعد أنّ “دياب أكّد لي أنّه اختصاصي، ويريد تشكيل حكومة من الإختصاصيّين”، وتساءل: “هل هذه الحكومة ستعالج الأزمة السياسيّة الكبيرة الموجودة في البلد والمستمرّة مع تشكيل الحكومة؟”.
ولفت إلى أنه أنّنا “نعرف أنّ هناك ملفات استراتيجيّة حسّاسة في البلد، كالملف الفلسطيني، العلاقات بين لبنان وسوريا وقضية النازحين السوريين، ترسيم الحدود، الغاز والنفط والإستراتيجية الدفاعية”، سائلًا: “كيف ستتعاطى حكومة الإختصاصيين مع هذه الملفات؟”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى