عربي و دولي

ترامب ساخراً: ربما تكون هدية كوريا الشمالية إناء زهور جميل وليس تجربة صاروخية

رفض الرئيس الأميركي دونالد ترامب تحذير كوريا الشمالية بشأن “هدية بمناسبة عيد الميلاد”، قائلاً إن الولايات المتحدة “ستتعامل معها بنجاح كبير”.

وقال ترامب للصحفيين في منتجعه بمار الاجو في ولاية فلوريدا “سنعرف ماهي هذه المفاجأة وسنتعامل معها بنجاح كبير”، مضيفاً “سنرى ما يحدث”.

وتابع ساخراً “ربما تكون هدية لطيفة، وربما ستكون الهدية التي سيرسلها لي إناء زهور جميلاً وليس تجربة صاروخية”.

يأتي ذلك وسط مخاوف أميركية من احتمال أن تكون بيونغ يانغ تستعد لاختبار صاروخ بعيد المدى.

واعتبرت الصحف الأجنبية أنّ أي تجربة إطلاق صاروخ أو تجربة نووية جديدة لكوريا الشمالية “سيكون ضربةً كبيرة لأحد أهداف السياسة الخارجية الرئيسية للرئيس الأميركي لإعادتها إلى طاولة المفاوضات”.

بيونغ يانغ كانت قد توعّدت قبل يومين بتقديم “هدية عيد الميلاد” مليئة بالتهديدات لواشنطن، بعد أن أطلقت سلسلة من التصريحات الحادة في الأسابيع الأخيرة، ووجهت إنذاراً لواشنطن تنتهي مهلته نهاية العام الجاري.

وفي السياق، حثّت الصين واشنطن على اتخاذ “خطوات ملموسة” في أسرع وقت ممكن لتنفيذ الاتفاقات التي جرى التوصل إليها خلال قمة العام الماضي بين ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في سنغافورة.

ودعا وزير الخارجية الصيني وانغ يي، كوريا الشمالية والولايات المتحدة إلى التوصل إلى “خارطة طريق قابلة للتطبيق لإقامة سلام دائم ونزع الأسلحة النووية بشكل دائم في شبه الجزيرة الكورية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى