سوريا

الهلال الاحمر الاماراتي يطلق مبادرة مدرستي هويتي لصيانة 40 مدرسة متضررة من الزلزال في اللاذقية

اطلق الهلال الأحمر الاماراتي اليوم مبادرة “مدرستي ..هويتي” في محافظة اللاذقية ضمن المبادرات الانسانية لعملية الفارس الشهم2 , التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة , لتقديم الدعم والمساعدة لسورية عقب زلزال السادس من شباط الماضي.

وتتضمن المبادرة صيانة وتأهيل 40 مدرسة تضررت جراء الزلزال موزعة على مناطق المحافظة , وبعضها خرج عن الخدمة , وتشمل صيانة المرافق الصحية ودورات المياه والقاعات الصفية والإدارية والآثاث وغيرها من المستلزمات.

وأكد رئيس وفد الهلال الاحمر الاماراتي في سورية محمد الكعبي خلال ” أن أعمال الصيانة ستكون وفق المعايير النموذجية للمدارس , وضمن مدة محددة لإعادة المدارس للخدمة بداية العام الدراسي 2023-2024.

وبين الكعبي ..أن القيمة الاجمالية للمشروع ضمن المبادرة تبلغ 10 مليارات ليرة سورية , وهي فضلا عن هدفها بإعادة المدارس للخدمة والاهتمام بالعملية التربوية, تتضمن جانبا مهما في نشر التوعية بين الطلاب والكوادر للحفاظ على المدارس من العبث والاهتمام بها لتكون بمثابة هوية وتبقى بحالة جيدة , ومعالجة بعض السلوكيات الخاطئة”.

من جهته لفت نائب رئيس المكتب التنفيذي في محافظة اللاذقية المهندس فراس السوسي الى انه تم اختيار المدارس وفق الاولويات بالتعاون مع مديرية التربية مبينا انه ستتم متابعة أعمال التنفيذ بشكل يومي بالتعاون والتنسيق مع فريق الهلال الاحمر الاماراتي والالتزام بمعايير و الشروط الفنية و النموذجية المطلوبة”.

وقدم المهندس السوسي الشكر لفريق الهلال الاحمر الاماراتي على هذه المبادرة لما لها من اهمية في دعم قطاع التربية الذي تضرر بشكل كبير جراء الزلزال، مشيرا الى ان المبادرة وكغيرها من المبادرات الإنسانية لفريق الهلال الاحمر الاماراتي في سورية تعبر عن عمق علاقات التعاون والاخوة بين الشعبين الشقيقين وقيادة البلدين وعن الحس الانساني العالي لشعب الامارات و قيادته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى