سوريا

الصليب الأحمر الدولي: أكثر من 15 مليون سوري يحتاجون لمساعدات عاجلة

أكّدت المتحدثة الرسمية بإسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سوريا سهير زقوت أنّ أكثر من 15 مليون سوري من أصل 22 يحتاجون إلى مساعدات عاجلة.

زقوت قالت إنّ “المساعدات العاجلة إلى السوريين تأتي في ظلّ التضخم والانكماش الاقتصادي الذي تعيشه البلاد”.

وحذّرت زقوت من الانهيار الذي أصاب البنى التحتية السورية جرّاء الحرب التي تدخل عقدها الثاني إضافة إلى الزلزال المدمر الذي ضرب شمالي سوريا.

ولفتت إلى أنّ أكثر من 50% من المنشآت الصحية لا تعمل بشكلٍ جيد، إضافةً إلى أنّ 50% من محطات المياه لا تعمل أبداً، مشيرةً إلى أنّ الأضرار أدّت إلى انخفاض الإنتاج الزراعي لأقل من 50% ما انعكس سلباً على حياة السوريين.

وقبل يومين، دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، المجتمعين في مؤتمر بروكسل السابع، تحت عنوان “دعم مستقبل سوريا والمنطقة”، إلى التحرّك عاجلاً لتلبية الاحتياجات الإنسانية في سوريا.

وشدّدت اللجنة على أنّ “هناك ما يقارب 90% من السوريين يعيشون اليوم تحت خط الفقر”، وأضافت أنّ “هناك أكثر من 15 مليون شخص يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، وهو توجّه ظلّ ثابتاً في السنوات الماضية”.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت، في وقتٍ سابق، أنّها مضطرة لخفض مساعداتها الغذائية للسوريين بنحو النصف بسبب نقص التمويل.

ويرصد البرنامج العالمي 12.1 مليون شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي في سوريا، و2.5 مليون شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي الشديد، في حين نزح 6.7 ملايين شخص داخلياً في البلاد.

المصدر: قناة “الميادين”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى