لبنان

طربيه يطمئن المودعين: ودائع المواطنين وغيرهم في أمان

أمل رئيس الإتحاد الدولي للمصرفيين العرب جوزف طربيه “تأليف الحكومة الجديدة سريعاً، ووفقاً لما يطالب به الشعب والحراك المدني، وما تنظر إليه المرجعيات في الداخل والخارج، والمطلوب من هذه الحكومة معالجة الأوضاع الإقتصادية والمالية وليس مقاربتها فقط، لأن الوضع قابل للمعالجة وخلاصتها تبدأ بمعالجة مديونية الدولة”.

ورأى، خلال زيارته البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في بكركي، “أن الإنعكاسات السلبية التي حصلت سواء على القطاع المصرفي أو على باقي الصعد ناتجة من العجز الفادح لميزانية الدولة والإنفاق المتمادي وعدم وضع موازنة صادقة يعبر فيها فعلياً عن صحة الواردات، وألا نكتفي فقط بصرف النفقات مما أدى إلى عجز غير منتظر أساء إلى المشهد المالي والإئتماني والمصرفي”.

وأكد “أن ودائع المواطنين وغيرهم في أمان، والقطاع المصرفي اتخذ إجراءات تتيح حماية هذه الودائع، والدولة تضع تشريعات لرفع قيمة ضمان معظم الودائع في لبنان، فلا خوف على المودعين ولا على ودائعهم”.

وأشار إلى “أن مصرف لبنان قادر على الحفاظ على سعر صرف الليرة إذا ما التزمت الدولة موازنة شفافة، صادقة ومتوازنة تضمن عصراً جدياً للنفقات يتيح إيجاد التوازن بين كفتي الواردات والنفقات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى