عربي و دولي

الجيش الإيراني يُحذّر من اندلاع حرب في المنطقة بسبب أميركا

حذر المتحدث بإسم هيئة أركان الجيش الإيراني العميد أبو الفضل شكارجي، “الأميركيين بأنهم سيتلقون ضربة أقوى في حال ارتكبوا “أي جنون” بعد رد طهران على مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني بضربة جوية أميركية في بغداد”.

ونقلت وكالة “مهر” الإيرانية، عن شكارجي، قوله، اليوم السبت: “سنرد بقوة على جريمة الولايات المتحدة وهذا من حقنا الطبيعي، وإذا ارتكبوا أي جنون بعد ردنا، سوف يتلقون رداً أقوى”.

وأضاف: “إذا اندلعت حرب في المنطقة فإن مسببها سيكون أميركا نفسها”، موضحاً “لن تتسرع إيران في الرد وتتجنب ذلك ولكنها ستنتقم لجريمة اغتيال سليماني”.

وتابع المتحدث باسم هيئة أركان الجيش الإيراني: “لقد ألقى الأميركيون صخرة ضخمة في الطريق، ولا يمكنهم إزالتها مرة أخرى، ويجب أن يتلقوا رداً على هذا الجريمة غير الإنسانية والإرهابية”.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، صباح أمس الجمعة، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الإغتيال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى