عربي و دولي

إعلام إسرائيلي: إصابات خلال عملية دهس فدائية عند مدخل قيادة البحرية في حيفا

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع عملية دهس في حيفا على مدخل القاعدة البحرية لجيش الاحتلال، أسفرت عن إصابة جندي إسرائيلي بجروح خطرة.

وأضافت أنّ “المنفذ، قبل تحييده، حاول تنفيذ عملية طعن بواسطة فأس، ما أدّى إلى إصابة إسرائيلي بجراحٍ خطرة جداً”.

ووصفت وسائل الإعلام الإسرائيلية العملية التي وقعت عند مدخل قيادة البحرية الإسرائيلية في حيفا بـ”الاستثنائية جداً”.

وقبل أسابيع، اعترف الإعلام الإسرائيلي بمقتل مستوطنة ووقوع أكثر من 20 إصابة في مستوطنة “رعنانا” شمال شرقي “تل أبيب”، من بينها إصابة ميؤوس منها و3 إصابات خطرة، وذلك في عملية مزدوجة بين طعن ودهس في عدة ساحات مختلفة.

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى أن منفّذَي العملية المزدوجة باشرا بالطعن، ثم سيطرا على سيارات، ونفّذا عمليات دهس متتالية، لافتاً إلى أن القوات الإسرائيلية اعتقلتهما.

والأسبوع الفائت، أُصيبت فتاة بالرصاص الحي في قدمها من جراء إطلاق قوات الاحتلال النار عليها في البيرة وسط الضفة الغربية، وذلك قبل اعتقالها بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في مستوطنة “بسغوت” شرقي مدينة البيرة.

يأتي تصاعد وتيرة العمليات البطولية في ظل تحذيرات المستوى العسكري الإسرائيلي من أن “تنفجر الضفة الغربية” مع تصاعد وتيرة المواجهات في مدنها بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

وتصاعدت وتيرة العمليات في الضفة ضد الاحتلال بالتزامن مع مواصلة المقاومة الفلسطينية عملياتها في غزة ضمن ملحمة “طوفان الأقصى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى