غير مصنف

الجيش الروسي يفشل هجمات قوات نظام كييف ويدمر أسلحة غربية ويسقط 135 مسيرة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت من صد هجمات قوات نظام كييف والقضاء على 1125 عسكرياً أوكرانياً، وتدمير دبابة “أبرامز” أمريكية، وإسقاط 135 مسيرة على مختلف المحاور خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأفادت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة بأن قواتها حسنت مواقعها على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا، وصدت 3 هجمات، وبلغت خسائر العدو 165 عسكرياً ودبابة ومدافع غربية، كما سيطرت هذه القوات في محور دونيتسك على تحصينات، وتم صد هجومين، وبلغت خسائر القوات المعادية 260 عسكرياً وأسلحة ومدافع غربية وغيرها من المعدات العسكرية و3 مستودعات للذخيرة.

وذكرت الوزارة أن قواتها على محور أفدييفكا في دونيتسك تواصل تعزيز خطوطها وتطهير مواقع مهمة، وتم صد 3 هجمات في مناطق لينينسكويه ونوفغورودسكويه و9 هجمات على بيرديتشي وتونينكويه وبيرفومايسكويه وأورلوفكا وفوديانويه، وبلغت خسائر العدو 460 عسكرياً ودبابتين، إحداهما “أبرامز” أمريكية، كما تم تدمير مدافع غربية وراجمة صواريخ “هيمارس” ومحطة رادار أيضاً أمريكية.

وعلى محور جنوب دونيتسك تم القضاء على 210 عسكريين، وتدمير دبابتين وعربة “ستريلا-10” للدفاع الجوي ومستودع للذخيرة، بينما بلغت خسائر العدو على محور خيرسون 30 عسكرياً.

ووفق الوزارة، تم تدمير مستودعات للذخائر الجوية والوقود في مطاري لوزوفاتكا بمقاطعة دنيبروبيتروفسك وستارقسطنطينوف بمقاطعة خميلنيتسكي، وإسقاط 9 صواريخ “هيمارس” وقنبلة جوية فرنسية موجهة وإسقاط 135 مسيرة في زابوروجيه ودونيتسك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى