عربي و دولي

الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك والقضاء على نحو 675 عسكرياً أوكرانياً

أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم بأن قواتها حررت بلدة كراسنويه على محور دونيتسك مشيرة إلى أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت نحو 675 جندياً خلال اليوم الماضي.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا: إنه على محور دونيتسك ونتيجة العمليات الناجحة التي نفذتها وحدات مجموعة قوات الجنوب، تم تحرير بلدة كراسنويه في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتحسين الوضع التكتيكي لقواتنا على خط المواجهة موضحة أنه تم صد 4 هجمات مضادة للقوات الأوكرانية على هذا المحور.

وعلى محور كوبيانسك خسرت القوات الأوكرانية نحو 20 عسكرياً أما على محور دونيتسك فبلغت خسائرها نحو 200 جندي.

وعلى محور أفدييفكا استولت وحدات من مجموعة قوات الوسط على مواقع أكثر ملاءمة، كما صدت 12 هجوماً مضاداً للقوات الأوكرانية وكبدتها نحو 350 عسكرياً بين قتيل وجريح.

وعلى محور جنوب دونيتسك، حسنت وحدات من مجموعة قوات الشرق وضعها على خط المواجهة، بينما وصلت خسائر القوات الأوكرانية إلى نحو 65 جندياً وعلى محور خيرسون خسرت حوالي 40 عسكرياً.

ودمرت القوات الروسية قاذفتين لمنظومة الصواريخ المضادة للطائرات “إس300” ومحطة رادار “بي 18” وراداراً للإضاءة والمراقبة، كما أصيبت نقطة انتشار مؤقتة للمرتزقة الأجانب وقوى ومعدات عسكرية أوكرانية في 149 منطقة.

ودمرت وسائط الدفاع الجوي الروسية 171 طائرة أوكرانية بدون طيار وأسقطت 29 قذيفة من راجمات الصواريخ هيمارس أمريكية الصنع وفامباير تشيكية الصنع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى