عربي و دولي

الولايات المتحدة تفرض قيوداً جديدة على السفر لمواجهة انتشار كورونا السريع

أعلن نائب الرئيس الأميركي، رئيس مجموعة العمل التابعة للبيت الأبيض المعنية بمواجهة فيروس كورونا الجديد، مايك بنس، تشديد حظر السفر المفروض على إيران استجابة إلى تفشي المرض في أراضيها.
وأكد بنس في مؤتمر صحفي، اليوم، أنه سيتم توسيع نطاق القيود لتشمل أي شخص أجنبي الجنسية زار إيران خلال 14 يوماً ماضية، مشيراً إلى أنه سيتم توجيه المواطنين أيضاً بعدم التوجه إلى بعض المناطق في كوريا الجنوبية وإيطالية.
وقال بنس: “سيتم رفع مستوى النصح بشأن السفر إلى إيطاليا وكوريا الجنوبية لأعلى مستوى لحثهم على عدم السفر إلى مناطق معينة في البلدين. سنعمل مع حلفائنا هناك لتوقيع الفحص الطبي في بلادهم لأي شخص يأتي إلى الولايات المتحدة”.
وأعلنت مقاطعة سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا الأميركية، اليوم الأثنين، إصابة 7 حالات بفيروس كورونا، بينهم زوجان عادا من مصر مؤخراً.
وقالت المقاطعة، في بيان لإدارتها الصحية، إن “إجمالي عدد الحالات بلغ 7، وأن الحالتين السادسة والسابعة هي لرجل وزوجته”، وأنهما سافرا مؤخراً إلى مصر”. ولفت البيان، إلى أن “الزوج يعاني من مشاكل صحية مزمنة”.
وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت سابقاً وقوع حالتي وفاة بالمرض، فيما بلغت الإصابات 22 حسبما أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب.
من جانبه ذكر مساعد وزير الصحة الإيراني، علي رضا رئیسي، في مؤتمر صحفي، أن “عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد بلغ 1501 وعدد الوفيات 66 والمتعافين 291″، مشيراً إلى وقوع ” 523 إصابة جديدة و12 حالة وفاة خلال 24 ساعة الماضية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى