لبنان

فرزلي: تأليف لجنة لإستعادة الحقوق

تداعى وزراء ونواب حاليون وسابقون من الطائفة الأرثوذكسية إلى مقر مطرانية بيروت للروم الأرثوذكس، حيث كان في استقبالهم متروبوليت بيروت المطران الياس عودة، ويعقدون الآن اجتماعاً للبحث في شؤون الطائفة والتعيينات والتهميش الذي يطالها.

شارك في الإجتماع: نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي، نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني زينة عدرا، وزير الأشغال العامة والنقل ميشال نجار، النواب: الياس بو صعب، أسعد درغام، جورج عطاالله، نزيه نجم، عماد واكيم، أنيس نصار، وهبة قاطيشا، أسعد حردان، سليم سعاده ونقولا نحاس، النواب السابقون: فريد مكاري، مروان أبو فاضل، عاطف مجدلاني، فادي كرم ونايلة تويني، والوزراء السابقون: غسان حاصباني، طارق متري، بشارة مرهج، والبيرت سرحان، رئيس جمعية الصناعيين سابقاً جاك صراف، رئيس جمعية تجار بيروت نقولا شماس، ورئيس مجلس إدارة “ام تي في” ميشال المر.

وتلا نائب رئيس مجلس النواب إيلي فرزلي البيان الختامي للإجتماع الموسّع لأركان الطائفة الأورثوذكسية، وقال: “في ظل الأزمات غير المسبوقة يحتاج لبنان لمشاركة جميع أبنائه من دون الشعور بالإقصاء والتهميش لكننا شهدنا ممارسات من شأنها أن تنتقص من حقوق الجميع وقد أصابت بشكل خاص حقوق الأورثوذكس”.

وأكد فرزلي أن “طائفة اللاطائفيين تجد نفسها للأسف مضطرة للتصدي للظلم الذي يطالها من أجل المساواة والمبادئ التأسيسية التي قام عليها لبنان”.

وأشار إلى أنه “لا نرضى بالغبن اللاحق ونشدد على المساواة وعدم الإنتقائية واعتماد آليات شفافة في التعيينات تعتمد الكفاءة”.

وقال فرزلي: “نعلن استياءنا الشديد جراء ما حصل في العديد من التعيينات وأتوجه بنداء لرئيس الوزراء باعادة النظر بأسلوب التعاطي مع هذه الطائفة وعدم تجاوزها”.

ولفت إلى أنه “تم تأليف لجنة من المجتمعين لوضع الخطة الضرورية واستراتيجية للتفكير بكيفية استعادة ما تم الإعتداء فيه على طائفة الروم الآرثوذكس من حقوق”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى